الأخبار

انفجار الصف امتد 60 مترًا

239

 

 

بدأت نيابة الصف بإشراف المستشار ياسر التلاوى، المحامى العام الأول لنيابات جنوب الجيزة، تحقيقاتها في واقعة انفجار سيارة نصف نقل كان يستقلها 3 إرهابيين، وانتقل فريق من أعضاء النيابة لموقع الحادث.

وكشفت المعاينة التصويرية التي أجراها المستشار أحمد مختار، رئيس نيابة الصف، أن الانفجار وقع في الثالثة والنصف فجر أمس أثناء سير سيارة نصف نقل دون لوحات معدنية يستقلها 3 أشخاص مجهولى الهوية على طريق فرعى من طريق مصر أسيوط الزراعى أمام قرية الشرفاء، حيث مرت السيارة على حفرة صغيرة في الأرض أو مطب وعقب اصطدامها به وقع الانفجار.

وأضافت المعاينة أن السيارة تحولت إلى قطع حديدية صغيرة جراء شدة الانفجار، وتبين أن الموجة الانفجارية امتدت إلى أكثر من 60 مترًا وأحدث أصواتًا مدوية ولم تكشف المعاينة، ما إذا كانت العبوة الناسفة تم وضعها في صندوق السيارة أو أسفل مقاعد القتلى وهو ما يحدده فحص رجال المعمل الجنائى بنقطة بداية الانفجار في السيارة.

وأجرت النيابة مناظرة لجثث القتلى الثلاثة، وكشفت المناظرة أن أحد القتلى تحوّل جسده إلى أشلاء صغيرة تناثرت في موقع الحادث وداخل السيارة، فيما أصيب الثانى ببتر في الأطراف وخروج الأحشاء من البطن وحروق في مختلف أنحاء الجسد، فيما أصيب الثالث ببتر في اليدين وحروق وتهتكات في مختلف أنحاء الجسد وتم نقله إلى المستشفى، حيث تبين أنه ما زال حيًا عقب الانفجار إلا أنه لفظ أنفاسه الأخيرة فور وصوله إلى المستشفى، كما كشفت المعاينة أن أشلاء إحدى الجثث تناثرت لمسافة 25 مترًا حتى وصلت إلى سلالم وواجهات وأسطح المنازل المطلة على الطريق، ما يؤكد أن العبوة كانت كبيرة الحجم وشديدة الانفجار وتم تحطم السيارة بالكامل، وأن العبوة المتفجرة تحتوى على مواد «t.n.t» شديدة الانفجار.


كانت انفجرت صباح أمس الأربعاء عبوة ناسفة بالخطأ داخل سيارة ربع نقل في منطقة جبلية بالصف فيالجيزة، ولقي على الفور 3 أشخاص مصرعهم «إرهابيون»، بعد أن تحطمت السيارة بالكامل، وتحولت جثث القتلى إلى أشلاء متناثرة.

وانتقل على الفور اللواء كمال الدالي، مدير أمن الجيزة، واللواء محمود فاروق، مدير مباحث الجيزة، إلى موقع الانفجار لكشف ملابسات الحادث.

 

فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى