الأخبار

مستعدون لمد جسر جوى لتونس

204

 

 

أكد الطيار حسام كمال، وزير الطيران المدنى، أن الحكومة تحرص على سلامة المواطنين المصريين بالخارج، وأنه خلال الأيام الماضية كان هناك تنسيقا مستمرا بين وزارتى الطيران المدنى والخارجية المصرية لمتابعة تطورات الموقف فى ليبيا أولاً بأول والوزارة على استعداد لتسيير خط جوى من أجل إعادة المصريين العالقين بليبيا عبر تونس. 

وأضاف كمال فى بيان له اليوم: “فى هذا الإطار أقلعت مساء اليوم أولى رحلات مصر للطيران إلى مطار جربا بتونس، وذلك لإعادة بعض المصريين العالقين على الحدود الليبية التونسية والراغبين فى العودة إلى أرض الوطن، ويتم حاليا التنسيق على مدار الساعة مع وزارة الخارجية المصرية لتسيير رحلات أخرى إلى مطار جربا التونسى”.

وتابع: “هناك متابعة مستمرة عن طريق وزارة الخارجية لأعداد المصريين على الحدود الليبية التونسية والتى تقوم بدورها بالتنسيق مع وزارة الطيران لتشغيل رحلات جوية تناسب أعداد النازحين، وسوف تقلع فى الصباح الباكر رحلة أخرى لنفس المطار”.

وأشاد الوزير بتعاون السلطات التونسية سواء بمطار جربا أو خارجه، وأكد أن جميع العاملين بالوزارة يبذلون كل الجهد من أجل إنجاح عملية إخلاء المصريين العالقين على الحدود.

 

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى