الأخبار

المجال الجوي المصري مؤمن تماما

 

131

 

قال حسام كمال، وزير الطيران المدني، إن المجال الجوي المصري يخضع لأقصى أنواع التأمين، مضيفًا أن «المجال الجوي مؤمّن من القوات المدنية والعسكرية، وليس هناك أسباب للقلق»، وفقًا لقوله.

وأضاف «كمال»، خلال مداخلة هاتفية لفضائية «سي بي سي إكسترا»، مساء الخميس، أن الرادار العسكري يرصد المجال الجوي المصري بالكامل، وقوات الدفاع الجوي على أتم استعداد لمواجهة أي تهديد»، حسب تعبيره.

وتعقيبًا على ما تردد من أنباء بشأن اختطاف طائرات ليبية، أكد أن مصر قررت منذ فترة تجميد رحلاتها لليبيا نظرًا للظروف الأمنية، وبدأت في عملية إجلاء المصريين من هناك.

يذكر أن الساعات الماضية، شهدت ترددًا لأنباء عن سيطرة عناصر مسلحة على 11 طائرة مدنية بمطار طرابلس الدولي، وملئها بالمتفجرات لتنفيذ هجمات جوية في عدد من الدول العربية، منها مصر والسعودية وتونس ودول خليجية أخرى، مثلما حدث في 11 سبتمبر 2011 بنيويورك وواشنطن.

وبدوره نفى محمد الجارح، المدير الإقليمي للخطوط الجوية الليبية لدى مصر، ما تردد عن سرقة أو اختطاف 11 طائرة، مؤكدًا في تصريحات صحفية اليوم الخميس، أن أسطول الخطوط الليبية يتكون من 17 طائرة ويعمل بحوالي 60% من طاقته حيث يتم استخدام 10 طائرات منه بشكل طبيعي، بينما تتواجد سبع طائرات بمطار طرابلس بعضها تعرض لتلفيات نتيجة العمليات المسلحة فيه ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن تطير إلا بعض إجراء عمليات الصيانة الخاصة بها.



 

 

 

ا

لشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى