الأخبار

«تمرد» تُشكل مجمعًا انتخابيًا

 

193

أعلنت مها أبوبكر، المتحدثة باسم حركة «تمرد»، أنها دشنت مجمعًا انتخابيًا لاختيار مرشحين لانتخابات مجلس النواب المقبلة سواء من داخل الحركة أو خارجها، بشرط الترشح على قوائمها، إذا قررت الحركة خوض الانتخابات بقوائم خاصة بها.

وأشارت في تصريحات لـ«المصري اليوم»، الجمعة، إلى أن من ضمن الشروط الواجب توافرها في المرشحين «إيمانهم بخط ثورتي 25 يناير و30 يونيو، وأن يكونوا من الشباب، ولديهم رؤية في أهم التشريعات الواجب تقديمها لمجلس النواب»، منوهة بأن «سحب استمارة لتأسيس الحزب لا يعني بالضرورة التقدم في الوقت الحالي بها للجنة شؤون الأحزاب، خاصة في ظل تردد الحركة في خوض الانتخابات البرلمانية من خلال وضعها كحركة شعبية أو كحزب سياسي، بما لا يؤثر بالسلب على مستقبلها».

وتابعت بالقول إن الحركة لم تحسم موقفها من التحالفات الانتخابية الموجودة على الساحة السياسية نتيجة عدم وضوح مكونها النهائي.

وذكرت «أبوبكر» فيما يتعلق بإعلان محمد حسين، عضو اللجنة المركزية، مسؤول قطاع القاهرة، انسحابه من الحركة، إن هناك خلافات شخصية لا ترقى لمستوى الخلاف السياسي، على الكيان نفسه، مؤكدة أن الحركة تشق طريقها كالنهر ولا تتأثر بانسحاب أشخاص، على الرغم من حرصها الدائم على الحفاظ على أعضائها.

وقال محمد حسين، إن انسحابه من الحركة جاء بسبب وجود بعض «المتلونين وأصحاب النفوس الضعيفة» بداخلها، ممن يرغبون دائمًا في البحث عن الشهرة على حساب الحركة وأعضائها الذين يبذلون جهدًا فائقًا من أجل «تمرد».

وأكد في تصريحات لـ«المصري اليوم» أنه ترك الأمر بيد محمود بدر، مؤسس الحركة، للفصل في تلك الأمور وإعادة هيكلة أمانة التنظيم وتصحيح الأوضاع.

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى