اخبار عربية

فيديو| جرائم لا تنتهى..

 

 

فى فبراير 2015.. امتزجت مياه البحر المتوسط بدماء المسيحيين المصريين، الذين قطعت رؤوسهم بليبيا على يد عناصر تنظيم داعش الإرهابى.

وفى الفيديو الذى نشره التنظيم، توجّه أحد الملثمين برسالة إلى ما أسماها “أمة الصليب”، متوعدًا بالانتقام من أوروبا التى تقتل المسلمين كافة، على حد زعمه، كما أن التنظيم توعّد فى فيديوهات عدة، أوروبا والدول الغربية، وخصوصا روما وفرنسا وألمانيا.

ويبدو أن “داعش” كان يتحدث بجدية ولم يكن كلامه “طق حنك”، ففى الفترة الأخيرة ورغم الضربات الموجعة التى يوجهها التحالف الدولى وغيره للتنظيم ومعاقله، وتضييق الخناق عليه فى سوريا والعراق، نجح فى إثارة الرعب والفزع فى العالم، من خلال الهجمات الإرهابية الأخيرة، التى شهدتها عدة دول أوروبية قوية ومؤثرة عالميًا، أبرزها فرنسا وألمانيا وبلجيكا.

هجمات باريس

فى نوفمبر 2015، شهدت العاصمة الفرنسية باريس سلسلة من الهجمات الإرهابية القاسية، نفذها عناصر داعش، شملت عمليات إطلاق نار جماعى، وتفجيرات انتحارية واحتجاز رهائن، ما أسفر عن مقتل 129 شخصًا على الأقل.

تفجيرات بروكسل

نفذ فيها داعش سلسلة من التفجيرات، فى مارس 2016، حيث وقع فى مطار بروكسل الدولى تفجيران، وآخر فى مخطة مترو مالبيك، أسفرت عن مقتل 30 شخصا، وإصابة أكثر من 100 آخرين، بعد يوم من إلقاء القبض على صلاح عبدالسلام، المشتبه به الرئيسى فى هجمات باريس 2015.

دهس محتفلى نيس

ولم يكتف داعش بالضحايا الذين وقعوا فى هجمات باريس، فشن إرهابى يدعى محمد لحويج بوهلال، كان قد أعلن ولاءه للتنظيم، فى يوليو 2016، هجومًا بمركبة فى نيس، قاد خلاله شاحنة بضائع عمدًا باتجاه حشد من الناس كانوا يحتفلون بيوم الباستيل، ما أسفر عن مقتل 84 شخصًا، وتمكنت الشرطة من قتل بوهلال.

“فأس” ألمانيا

نفذ لاجئ، يبلغ 17 عامًا، الشهر الحالى، هجومًا بالفأس على محطة قطار فى ألمانيا، ما أسفر عن إصابة 4 أشخاص، وبعدها نشر التنظيم الإرهابى فيديو يمدح فيه منفذ الهجوم واصفًا إياه بـ”جندى الخلافة”.

مهرجان “أنسباخ”

وفى الشهر ذاته، ضرب داعش ألمانيا للمرة الرابعة، حيث فجر لاجئ سورى يدعى محمد دليل، ويبلغ 27 عامًا، نفسه، بالقرب من مهرجان للموسيقى فى مدينة أنسباخ بجنوب ألمانيا، وكالعادة بعدها أعلن التنظيم مسؤوليته عن الحادث، الذى أسفر عن مقتل شخص وجرح 12 آخرين.

احتجاز رهائن كنيسة فرنسية

وأبدى داعش تلذذه بالدم الفرنسى، حيث هاجم مسلحان كنيسة شمال البلاد، اليوم، واحتجزا 5 أشخاص، منهم راهبتان واثنان من المصلين وقس يبلغ 86 عامًا تم ذبحه، ليأتى داعش بعد الحادث بساعات قليلة ويعلن مسؤوليته.

 

 

 

مبتدأ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى