الأخبار

أكبر مخطط إستراتيجى لمدينة بنها‎

215

 

 

صدر المهندس محمد عبدالظاهر محافظ القليوبية توجيهاته للأجهزة التنفيذية بالمحافظة ورئيس مدينة بنها وشركة حسن علام للمقاولات بسرعة الانتهاء من عمل المقايسات والرسومات اللازمة للبدء فى تنفيذ أعمال تطوير مدخل مدينة بنها من ناحية كفر الجزار بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية وتبلغ تكلفة المشروع أكثر من 7 ملايين جنيه.
 
واعلن المحافظ خلال الاجتماع عن أكبر مخطط إستراتيجى لتطوير مدينة بنها مشيرًا إلى أنه ستتم توسعة منطقة الرياح التوفيقى بالمدينة ومنطقة أتريب فى الطريق المؤدى إلى طريق بنها- ميت غمر، ليصبح عرض الشارع 25 مترا، وذلك للحد من ظاهرة تكدس السيارات في منطقة دخول موقف مدينة بنها.كما سيتم استكمال أعمال النفق المؤدى من امتداد شارع كلية العلوم بحرى المدينة إلى منطقة المنشية قبلى المدينة للحد أيضا من ظاهرة تكدس السيارات بمنطقة نفق شعراوى بوسط البلد.
 
وستتم توسعة وعمل حارات مرورية بمنطقة كفر الجزار بعد كوبرى بنها في الطريق المؤدى من المدينة إلى طريق القاهرة- الإسكندرية الزراعي. وكذلك تهذيب وإنارة ورصف حارات مرورية موازية لشارع نزلة كوبرى المصنع الحربى لتصل عرض الحارات المرورية إلى 20 مترًا إلى أن تصل إلى شارع كورنيش النيل بجوار ديوان عام محافظة القليوبية.
 
واختتم قائلًا إن هناك دراسة لعمل شارع بعرض 25 مترًا موازٍ لكوبرى بنها العلوى يبدأ من منطقة شمال جامع الفتح ببنها، امتداد شارع كورنيش النيل حتى كوبرى ميت غمر نزولًا على الرياح التوفيقى حتى منطقة المواقف.

 

مبتدا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى