الأخبار

مجدى الجلاد: الإخوان ترى أن الإعلام أخطر على مشروعهم من القضاء

 

قال الكاتب الصحفى مجدى الجلاد رئيس تحرير جريدة الوطن، إن جماعة الإخوان المسلمين ترى أن الإعلام أخطر من القضاء على مشروعهم، موضحاً أن معركة الإخوان مع الإعلام هى الأساس، ويقودها المهندس خيرت الشاطر نائب المرشد العام للجماعة.

وأضاف الجلاد خلال الاجتماع الذى يعقد حالياً بمقر حزب الوفد لرؤساء تحرير الصحف ومجلس نقابة الصحفيين: “اقترح أن يكون هناك خطوات تنفيذه على الأرض لكى يظهر أن الصحف لديها موقف لما يحدث فى مصر، مطالباً بدعم التلفزيون والقنوات الفضائية للانضمام إلى القضية الحالية، مشدداً على أن عمل قوائم سوداء من بعض التيارات الإسلامية للإعلاميين والصحفيين، معناه استهدافهم، مؤكداً أن ذلك تحريض واضح لاستهداف الصحفيين.

وطالب رئيس تحرير جريدة الوطن، الإعلاميين والصحفيين، بعمل قوائم سوداء لأعداء الحرية وأعداء حرية الصحافة، مطالباً بمقاطعه أخبار أعداء الحرية والصحافة عن طريق اتفاق ملزم بين الوسائل الإعلامية للتأكيد على تعبير واضح، وهو أن الشخص الموجود فى القوائم السوداء من قبل وسائل الإعلام يلحقه العار، لأنه من أعداء حرية الاعلام والقارئ فى المعرفة.

وشدد الجلاد على ضرورة تشيكل لجنة لإعداد ملفات للاعتداء على الصحف ومحاولة التحريض ضدها، وترسل نسح منها للمنظمات الدولية المعنية بحرية الصحافة، قائلاً: “لدينا مشكلة حقيقية فيما يتعلق فى إقناع المواطن بالقضية”.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى