الأخبار

تأسيس صندوق “تحيا مصر” في أمريكا

124

تفق إبراهيم محلب رئيس الوزراء، خلال لقائه مع الجالية المصرية في أمريكا بمقر السفارة المصرية في نيويورك، على تأسيس صندوق بإسم “تحيا مصر” في الولايات المتحدة.

وقال بيان من رئاسة مجلس الوزراء، اليوم، إن “الصندوق سيكون بمثابة مؤسسة خيرية تتيح فرصة تلقي تبرعات أبناء الجالية المصرية في أمريكا، كما تشكل نموذجاً يحتذى به بين أبناء الجالية المصرية في العديد من البلدان الأخرى”.

وأشار البيان، الذى حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، إلي أنه تم الإتفاق على أن تدخل هذه الفكرة حيز التنفيذ خلال الأسابيع القليلة القادمة بالتنسيق مع السفارة المصرية بواشنطن والقنصلية المصرية العامة في نيويورك.

جاء ذلك على هامش الزيارة التى يقوم بها محلب إلي واشنطن للمشاركة في أعمال القمة الأمريكية الأفريقية.

ودشن الرئيس عبدالفتاح السيسى، صندوق “تحيا مصر” في البنك المركزي، فور توليه رئاسة الجمهورية، تحت رقم حساب “037037” لتلقى التبرعات من المصريين في الداخل والخارج.

وأعلن عدد من رجال الأعمال والبنوك والشركات الخاصة والعامة التبرع لصندوق تحيا مصر، الذي تشير أخر التقارير المنشورة عنه إلي أنه جمع نحو 6.5 مليار جنيه منذ تأسيسه.

وقد تم الإعلان عن ضم صندوق “306306” الذي تم تأسيسه، عقب 30 يونيو، إلى صندوق “تحيا مصر”.

وقال السيسي، خلال تدشينه مشروع تنمية قناة السويس، أمس، إنه يسعى إلي جمع 100 مليار جنيه في الصندوق للنهوض بالمحافظات، ووجه حديثه للمواطنين ورجال الأعمال قائلا “هتدفعوا يعنى هتدفعوا”.

أصوات مصرية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى