الأخبار

الأزهر يطلق قافلة طبية وغذائية إلى غزة

160

 

 

توجهت الأربعاء إلى قطاع غزة، قافلة الأزهر الشريف لإغاثة الشعب الفلسطيني بالقطاع غزة، وتحتوي على كمية كبيرة من الأدوية والمستلزمات الطبية الضرورية في مجال الجراحة، وجراحة العظام، والحروق، وما يقرب من 40 طنّاً من المواد الغذائية الضرورية، وألبان الأطفال.

وأوضح بيان لمشيخة الأزهر، أن “تسيير تلك القافلة الطبية والإغاثية لغزة يأتي في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف ولدعم ومساعدة أبناء الشعب الفلسطيني وتخفيف المعاناة التي تعرضوا لها جراء العدوان الإٍسرائيلي عليهم”.

وأشار إلى أن “وفد القافلة سيدخل إلى مدينة غزة، ويقوم بتوصيل المواد التي تحملها القافلة إلى شعبنا الفلسطيني في غزة، وخلال وجود الوفد سيتم الترتيب والتنسيق مع الجانب الفلسطيني لإعداد قافلة أخرى في موعد قريب تضم أطباء من أساتذة الطب من جامعة الأزهر الشريف، للقيام بالعمليات الجراحية اللازمة للمصابين”.

وأضاف البيان، أن “القافلة تضم وفدا من تسعة أفراد برئاسة الشيخ محمد زكي رزق الأمين العام للجنة العليا للدعوة بالأزهر، والدكتور سعيد عامر الأمين المساعد للدعوة بالأزهر، والشيخ محمد العبد مدير عام الحسابات الخاصة ومسؤول القوافل”.



الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى