الأخبار

اللعبة ليست مجرد رياضة إنما ثقافة

244

 

 

قال رئيس الإتحاد المصري للكارتيه الدكتور أيمن عبدالحميد فرغلي:” إن لعبة الكارتيه ليست مجرد ممارسة للرياضة، وإنما هو ثقافة، له أبعاد نفسية واجتماعية، موضحاً أن هذه اللعبة تجعل صاحب من يُمارسها أن يَتحلى بِالصبر، والأخلاق، والنبل، والعزيمة ” .

وأضاف فرغلي في حوارٍ له ببرنامج “الهدف”، الذي يُذاع على قناة “الغد العربي”، مساء أمس :” أن مصر هي الدولة الوحيدة التي نشرت هذه اللعبة إلى جميع الدول العربية، وأيضاً إلى جميع دول قارة أفريقيا، لأن مصر من أوائل الدول المهتمة بهذه اللعبة ” .

وأوضح فرغلي :” أن الكارتيه دخل إلى دولة مصر في عام 72، على يد معلم ياباني، وأن الدولة المصرية تُعتبر من أبطال العالم في ممارسة هذه اللعبة، لأن الدولة تهتم بهذا، مدللاً على ذلك: “يُوجد ثماني جامعات مصرية، تهتم بهذه اللعبة، وتعمل على أبحاث دائماً، لتطوير الكارتيه”.

ولفت فرغلي أن هذه اللعبة ليست لعبة أولمبية، لأن جميع دول العالم مُقصر في هذه اللعبة، لكي يَجعلها أن تكون ضِمن منظومة الألعاب الأولمبية.

وأشار فرغلي إلى أن “الاتحاد المصري للكارتيه، اتخذ قراراً، بأن تكون هذه اللعبة متطورة دائماً، لأننا أبطال العالم في الكارتيه”، مدللاً على ذلك: “أننا استدعينا أربعة مدربين عالميين في هذا المجال، لكي يدربوا شبابنا”.

اونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى