الأخبار

خطة بالتعاون بين الأوقاف والشباب

253

 

بدأت وزارتا الاوقاف والشباب والرياضة فى تنفبذ خطة لمواجهة ظاهرة الإلحاد في المجتمع المصري من خلال توعية الشباب بخطورة الإلحاد على العقيدة والأخلاق والانتماء الوطني ومعالجة شبهات الملحدين نفسيًا وإيمانيًا واجتماعيًا من خلال فريق عمل متكامل في كل التخصصات المعنية .

وأوضح وزير الاوقاف الدكتور محمد مختار جمعة ان الخطة تاتى من خلال التعاون والتنسيق الكامل بين وزارتي الأوقاف والشباب والرياضة وبعد اقرار تلك الخطة التي عرضها الشيخ أحمد تركي مدير عام بحوث الدعوة بالوزارة ، والتي أعدها مجموعة من علماء وزارة الأوقاف ، وخبراء الطب النفسي وعلم الاجتماع لمواجهة الفكر الإلحادي .

وأضاف ان الخطة تتضمن جمع ودراسة كل شبهات الملحدين والقيام بتفنيدها والرد عليها .

وتلقي التدريب اللازم على أيدي أساتذة متخصصين في علم النفس والاجتماع والعقيدة الإسلامية الصحيحة لفريق العمل الشبابي قبل بدء المهام الموكلة إليه و تدريب مجموعة من شباب الجامعات ، والشباب العائد من تجربة الإلحاد ، وتأهيلهم للمشاركة في مواجهة الظاهرة ، وضمهم إلى المبادرة و إطلاق حملة وقائية للشباب بكل فئاته .

بدوره اوضح الشيخ احمد تركى ان الحطة تسعى لاستهداف البؤر التي ينتشر فيها الإلحاد و عمل برنامج تدريبي للسادة الأئمة 
وكذلك بعض الشباب للمساهمة في هذه المبادرة و إطلاق صفحة على موقع التواصل الاجتماعي ” الفيس بوك ” تحمل اسم مبادرة ” بالعقل كده !!”مع التواصل إليكترونيا مع الشباب للرد على أسئلتهم والرد على شبهات الملحدين ومساعدة ذويهم في معالجة المشكلة اجتماعيًا داخل الأسرة .

كما سيتم إطلاق خط ساخن يتبع وزارة الشباب للتعامل مع أسر الملحدين وتقديم المساعدة لهم علميًا ونفسيًا وتكوين لجنة استشارية من كبار علماء الأزهر لدعم فريق العمل في الرد على الشبهات . 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى