الأخبار

وزير الثقافة يستقبل سفير الصين

 

 

1

ستقبل وزير الثقافة الدكتور جابر عصفور، اليوم الخميس، سفير الصين لدى القاهرة سونغ آيقوه، بحضور رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية د . كاميليا صبحي .

وخلال اللقاء أشاد عصفور بعمق العلاقات المصرية الصينية سواء على المستوى الثقافي والفني أوالسياسي والاقتصادي، ووقوف الصين بجوار مصر في أحرج اللحظات.

وقال عصفور إن التعاون المصري الصيني في المجال الثقافي قديم ومتنوع من خلال تبادل مختلف الأنشطة الفنية، باعتبار الصين ومصر من أقدم الحضارات في الشرق الأوسط .

كما بحث الجانبان أوجه التعاون في مجال الترجمة بين البلدين من خلال تبادل الترجمات، وقد أبدى الوزير سعادته لترجمة رواية “الذرة الحمراء” للكاتب الصيني مو يانج موجها دعوة للكاتب لزيارة مصر .

ومن جانبه، أشاد السفير الصيني بدورالدكتور جابر عصفور في إنشاء وتأسيس المركز القومي للترجمة، وخلال اللقاء قدم السفير الصيني دعوة لوزير الثقافة من وزير الثقافة الصيني “تساي وو” لحضور الاحتفال بالذكرى الـ10 لتأسيس منتدى التعاون الصيني العربي خلال شهر سبتمبر القادم، والذي يهدف لتعميق العلاقات الثقافية بين جمهورية الصين الشعبية والدول العربية، وحضور منتدى وزراء الثقافة الصيني والعرب في بكين والذي يعد من أهم فعاليات المنتدى الثقافي الصيني العربي على طريق الحرير، إضافة إلى حضور فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان الفنون العربية التي تقام في مدن بكين و شيآن وينتشوان . – 

 

 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى