الأخبار

أول بنك بالكويت يحصل على شهادة الالتزام

98

أعلن بنك الخليج عن حصوله رسمياً على شهادة الإلتزام بمعايير أمن المعلومات في مجال صناعة بطاقات الدفع بنسختها الثالثة “PCI-DSS”، ليصبح بذلك أول بنك معتمد في الكويت وأحد المصارف المعدودة المعتمدة في هذا المجال على صعيد المنطقة.

وبحسب بيان صحفي حصلت عليه “مباشر”، فقد صرح هيمانشو تيواري – رئيس أمن نظم المعلومات وتطوير النظم في بنك الخليج قائلاً: ” يأتي هذا الإنجاز تأكيداً على إلتزام بنك الخليج بتطبيق المعايير الأمنية المعترف بها عالمياً والتي من شأنها تعزيز مستوى حماية معلومات عملائه الذين يستخدمون بطاقات الدفع. حيث يتوافق حصول بنك الخليج على شهادة الالتزام بمعايير ” PCI – DSS” بنسختها الثالثة مع أهدافه الاستراتيجية التي تركز على مصلحة العملاء.

وفي سبيل تحقيق التوافق مع النسخة الثالثة من المعايير الأمنية المعتمدة في صناعة بطاقات الدفع بمعايير ” PCI – DSS”، تمكّن البنك من تحقيق 6 متطلبات رئيسية، وهي:  إنشاء وصيانة شبكة تتمتع بمستوى أمني رفيع، حماية بيانات حاملي بطاقاته، الحفاظ على برنامج إدارة المخاطر التي تهدد أمن المعلومات، تطبيق تدابير أمنية مشدّدة، تقييم الشبكات واختبارها بصورة منتظمة، ووضع سياسة خاصّة بأمن المعلومات.

ومن جهته قال الرئيس التنفيذي لشركة SISA ، دارشان شانذامورذي: ” يسرني أن أهنئ بنك الخليج على نجاحه في تحقيق الإلتزام بمعايير أمن المعلومات في مجال صناعة بطاقات الدفع ” PCI – DSS” للمرة الثالثة على التوالي. فهذا المعيار الذي يستوجب إستيفاء أكثر من 200 من متطلبات الإعتماد يعتبر أكثر المعايير الأمنية صرامة والمعيار الوحيد على مستوى العالم الذي يُعنى حصراً بأمن بيانات حاملي بطاقات الدفع.

وعلى مدار شراكتنا القائمة منذ ثلاثة أعوام، سررنا كثيراً بالعمل مع بنك الخليج الذي كان دوماً حريصاً على توفير أقصى درجات الأمن والحماية لعملائه وتحقيق التوافق مع معايير أمن المعلومات في مجال صناعة بطاقات الدفع.” مضيفاً: “يتسم هذا العام بأهمية كبرى فقد شهد انضمام بنك الخليج إلى نخبة البنوك التي حققت متطلبات النسخة الثالثة والأحدث من معيار “PCI-DSS” في منطقة الشرق الأوسط، ليصبح بذلك أول بنك في الكويت يحصل على مثل هذا الاعتماد.

ويأتي هذا الإنجاز ثمرة استراتيجية بنك الخليج والتزامه بتوفير أفضل الخدمات المتاحة إلى عملائه ضمن بيئة إلكترونية تتمتع بأرقى مستويات الأمان يدعمها فريق عمل البنك الذي لم يدخر جهداً في سبيل تعزيز إدارة نظم أمن المعلومات والارتقاء بها.

معلومات مباشر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى