الأخبار

اقتربت ساعة الصفر لإزالة الأقفاص السمكية

72

قال الدكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية والري، أنه سيتم إزالة جميع الأقفاص السمكية من نهر النيل البالغة 1973 قفص سمكي منها 929 قفصا في فرع رشيد و 1048 قفصا في فرع دمياط وذلك لحماية نهر النيل من التلوث، مشيرا إلى أنه جميع الإزالات ستفاجأ المخالفين ولن يتم الإعلان عن موعدها لوسائل الإعلام لأن ساعة الصفر لإزالة المخالفات اقتربت. 

وشدد وزير الري خلال جولته بمحافظة ألبحيرة بحضور اللواء مصطفي هدهود محافظ البحيرة علي أهمية ملاحقة التعديات علي نهر النيل أيا كانت دون الالتفاف إلي أية محسوبيات فقد انتهت هذه العصور مشيرا إلي أن الأجهزة الفنية التابعة للوزارة مصممة علي إزالة كافة التعديات علي نهر النيل بمختلف المحافظات لضمان عدالة توزيع المياه لكافة الأغراض سواء الزراعة أو الصناعة أو مياه الشرب لأنها أهداف قومية تضمن تحقيق التنمية الشاملة وهو ما أكده الرئيس أيضا بتكليفاته لوزارة الري. 

وأشار مغازي إلي أن إجمالي التعديات علي النيل والمجاري المائية بلغ 150 ألف حالة ونجحت وزارة الري في إزالة أكثر من 85 ألف حالة حتي الآن وتم وضع جدول زمني للانتهاء من إزالة جميع المخالفات لحماية نهر النيل. 

وقال الوزير: “فيما يتعلق بتعدد شكاوي المزارعين المتعلقة بوجود بعض التعديات علي المجاري المائية والتي تؤثر علي وصول مياه الري لأراضيهم فإنه لا يمكن حلها في شهر ونصف متعهدا بحلها ومواجهة المخالفات بحسم حتي الانتهاء منها خلال الفترة القادمة مشددا علي أن الحكومة تسعي لتحقيق إنجاز علي أرض الواقع ولديها الإرادة لتنفيذ أهدافها الوطنية”. 

ومن جانبه قال اللواء مصطفي هدهود محافظ البحيرة انه لا تراجع عن إزالة التعديات علي ترعة ساحل مرقص سيتم إزالتها بالكامل لأنها أقيمت علي حق مغتصب. 

 

الجمهورية

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى