الأخبار

التنديد بالأعمال الارهابية

138

ندد مجلس أساقفة الكنائس الكاثوليكية في أوروبا بالجرائم التي يقوم بها تنظيم ما يسمى “دولة العراق والشام” التابع لتنظيم القاعدة الارهابي من عمليات تهجير وقتل للمسيحيين والأقليات في العراق والشرق الاوسط.

وطالب المجلس في بيان نقله موقع “فيينا” الالكتروني أمس “المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لإنقاذ المسيحيين والأقليات الأخرى من عمليات تصفية وتهجير من الاراضي العراقية وحماية الأطفال والنساء”.

من جهة أخرى وجه رئيس مجلس الاساقفة الكاثوليك الكاردينال بيتر آيردو ونائبه الكاردينال انجيلو باناسكو نداء إلى دول العالم لوضع حد لتدهور الأوضاع ووقف المأساة والعمل والتنسيق المشترك لحماية الاقليات وإعادة الأمن والاستقرار الى مناطق تواجدهم.

ونظم اتحاد مسيحيي المشرق بمشاركة الاتحادات المسيحية مظاهرة في فيينا مطالبين بوقف الاعمال الارهابية بحق المسيحيين في الشرق الاوسط وخاصة سورية والعراق ووضع حد لعمليات التهجير التي يتعرضون لها من قبل تنظيم ما يسمى “دولة العراق والشام” الإرهابي.

وأدانت الخارجية النمساوية أمس الأول جرائم التنظيم الارهابي المذكور في العراق وخاصة في شمال البلاد وعبر وزير الخارجية النمساوي سيباستيان كورتس عن بالغ قلقه من تدهور الأوضاع في شمال العراق.

ووصف كورتس تهجير مئات الآلاف من العراقيين هربا من تنفيذ أحكام الإعدام التعسفي والتعذيب وسوء المعاملة بالكارثة الإنسانية مطالبا المجتمع الدولي بوضع حد للتدهور الكبير وضرورة وجود استجابة سريعة وان يحال منفذو هذه الهجمات إلى المحاكم لنيل عقابهم.

سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى