الأخبار

الزمالك يهدر اهدافاً بالجملة

183

 

 

ع الزمالك رسميا بطولة دوري ابطال افريقيا بعد هزيمته بهدف نظيف امام فيتاكلوب خلال المباراة التي جمعتهما بالإسكندرية في الجولة الخامسة للمجموعة الأولى بدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.


جاء الهدف من خطأ كارثي لحارس الزمالك محمد ابو جبل في بداية الشوط الثاني.
واعتمد الزمالك على الهجمات المرتدة والتمريرات الطويلة على جانبي الملعب, أملا في أن يستغلها أي من الظهيرين، وافتقر فيتا كلوب إلى الجمل الخططية ويعتمد على التصويب من خارج منطقة الجزاء بسبب التمركز الجيد لدفاعات الزمالك.

وفي الدقيقة 4 هجمة خطيرة للزمالك,مؤمن زكريا يمرر الكرة إلى خالد قمر المتمركز في منطقة الجزاء سدد الكرة في المرمى والحارس تصدى لها ببراعة ..وتابع مؤمن الكرة وسدد لكن الحارس تصدى للكرة للمرة الثانية.

وارسل عبد الشافي عرضية, في الدقية 56 تركها خالد قمر وحولها رأسية علت العارضة.
وهدأت وتيرة اللقاء، ولاعبو فيتا يحاولون امتصاص اندفاع لاعبي الزمالك للهجوم عن طريق اضاعة الوقت الى ان تحسن أداء الفريق الكونغولي، واستحواذ نسبي على الكرة من فيتا.
واستعاد الزمالك زمام الأمور مرة أخرى، في ىالدقيقة 17 عن طريق تحركات مكثفة من أحمد علي وخالد قمر، الذي حول عرضية برأسه إلى أعلى عارضة فيتا كلوب.
وتراجع لاعبي الزمالك بشكل غير مبرر من وفيتا يستغل الموقف ويبدأ في صناعة هجمات على مرمى أبو جبل.
بينما اهدر أحمد علي فرصة سهلة للغاية في الدقيقة 37 بعدما لعب ضربة رأسية غير متقنة تمر بجوار القائم.
لتأتي الدقيقة 42 وينطلق مصطفى فتحي من الجبهة اليمنى النشيطة للزمالك، ويرسل كرة عرضية أرضية يشتتها الدفاع وسط محاولات من الزمالك، ولكن دون خطورة حقيقية على المرمى الكونغولي لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.
ومع الشوط الثاني تسبب خطأ كارثي للحارس ابو جبل في تقدم فيتاكلوب بهدف ليقضي على امال الفريق الابيض في الحفاظ على حظوظه في التأهل لنصف نهائي البطولة.
واخطأ ابو جبل في تقدير الكرة ليتمكن مهاجم فيتا في الاستحواذ على الكرة وايداعها المرمى بمنتهى السهولة.
وفشل لاعبو ومهاجمو الزمالك في استغلال الهجمات المتتالية والانفرادات العديدة لينتهي اللقاء بفوز الفريق الكونغولي ويودع الزمالك رسمياً البطولة.

 

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى