الأخبار

حل أزمة حوافز صيادلة إدارة دمنهور

 

38

 

قال الدكتور حسام حريرة عضو مجلس النقابة العامة للصيادلة، إنه تم عقد اجتماع اليوم بين وكيل وزارة الصحة بالبحيرة د .محمد نعمة الله ووكيل وزارة المالية إسماعيل حسن لبحث أزمة حوافز الصيادلة المتأخرة صرفها بإدارة دمنهور، حضر اللقاء كل من فاطمة الروبي مديرة التفتيش بمدرية الصحة ومدير الشئون المالية بمديرية الصحة وأستاذه سهير مندوب المالية بمدرية الصحة بالبحيرة.

وأكد حريرة، أنه تم الاتفاق على أن الصيادلة المضارين لهم كامل الحق في صرف المتأخرات وبالنسبة لمشكلة بدل الإشراف لصيادلة مديرية الصحة سيتم إرسال مذكره لوزير الصحة للتفسير و سيحصلون على حقهم و هو 95% بأثر رجعي خلال الفترة القليلة القادمة.

وأضاف أنه تم الاتصال بوزارة المالية من مكتب وكيل وزارة الصحة لاستعجال الرد على الدراسة التي أعدتها المديرية و وعدوا بإنهاء الأزمة خلال أسبوعين.

وأشار إلى أن قانون حوافز المهن الطبية رقم 14 لسنة 2014 بلائحته التنفيذية نص على صرف المرتبات المتأخرة وحوافز وظائف الإشرافيين التي تم تقليلها من صناديق وزارة الصحة .

وأوضح أن وكيل وزارة المالية وعد بحل الأزمة نهائياً وأكد أنه سيحضر الجمعية لنقابة صيادلة البحيرة للرد على أسئلة الصيادلة و طمأنتهم كما سيحضر أحد قيادات إدارة الصيدلة بالمديرية.

وأشار إلى أن نقابة الصيادلة ووزارة الصحة يعملان بطريقتين متوازنتين للارتقاء بمهنة الصيدلة في مصر ويتعاونان في ذلك وتقوم النقابة حالياً بتجهيز 60 مركزاً للمعلومات الدوائية بمختلف المستشفيات. – 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى