الأخبار

التوترات بين روسيا والغرب سيضر الاقتصادات العالمية

273

قال دينيس لوكهارت رئيس بنك أتلانتا الاحتياطى الاتحادى اليوم الأحد إن الاقتصاد الأمريكى قد يسجل معدل نمو ثلاثة بالمئة أو أكثر فى الربع الثانى من العام لكنه أضاف أنه قد لا يتضح هل التحسن مستدام أم لا إلا بعد فترة من الوقت.

وقال إنه يتوقع أن ينهى مجلس الاحتياطى الاتحادى (البنك المركزى الأمريكي) برنامج شراء السندات فى أكتوبر أو ديسمبر وأن يبدأ فى رفع أسعار الفائدة فى النصف الثانى من العام المقبل.

وقال لوكهات أمام تجمع لرجال الأعمال فى دبى “ربما لن يتضح قبل عدة أشهر أو حتى عدة فصول إذا كان الاقتصاد الامريكى يمضى دون أى شك فى مسار نمو قوى ومستدام عند حوالى ثلاثة بالمئة.”

وفيما يخص مخاطر النمو فى الخارج قال لوكهارت إن التوترات بين روسيا والغرب بسبب أوكرانيا تبعث على القلق وقد تزعزع استقرار الأسواق والاقتصادات.

وتابع “أعتقد أنه ثمة خطرا من أن يقود احتدام الصراع إلى اضطراب فى أسواق المال والسلع العالمية قد يمتد – إذا طال أمده – إلى اقتصاد الولايات المتحدة والاقتصادات العالمية.”

وحين سئل عن توقعاته للنمو الاقتصادى فى الربع الثانى أجاب “من السابق لأوانه بعض الشيء الإدلاء بتكهنات بناء على البيانات المتاحة. ولكنى أثق كثيرا بأنه سيكون ثلاثة بالمئة أو أكثر فى الربع الثاني.”

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى