الأخبار

ميزانية «عصر الحريم» 60 مليون جنيه

 

155

 

 

كشفت المخرجة إيناس الدغيدى انها ستبدأ سبتمبر القادم تصوير مسلسل «عصر الحريم» تأليف مصطفى محرم والذى أثير حوله ضجة مؤخرا لتشابه أحداثه مع مسلسل «سرايا عابدين» الذى عرض رمضان الماضى على قنوات mbc، للكاتبة الكويتية هبه مشارى حمادة.

وقالت الدغيدى لـ «الشروق» إن الميزانية التى رصدتها للمسلسل تصل إلى 60 مليون جنيه، وأن هناك ثلاث شركات تصدت لإنتاجه هى كينج توت ومها سليم، وقناة cbc، ومن المقرر عرضه فى رمضان المقبل.

وأشارت إلى أنها حاليا فى مرحلة توزيع الأدوار، وهناك أكثر من ترشيح أولى لكنها لن تعلنها إلا عندما توقع العقود الرسمية.

وعما إذا كان سيؤثر عرض «سرايا عابدين» على عملها خاصة أنها اتهمت صناعه باقتباس «عصر الحريم»، قالت الدغيدى الحقيقية بعد مشاهدتى هذا المسلسل رمضان الماضى اكتشفت أنه ليس فيه قصة ولا موضوع، وليس هناك أي وجه تشابه بينه وبين القضية التى نطرحها، والتشابه الوحيد فى المرحلة الزمنية وبعض الشخصيات والأنماط والأفكار التى اقتبستها الكاتبة الكويتية بالكامل من بينها شخصية «يسرا» والتى كان مقرر أن تجسدها فى «عصر الحريم» الفنانة السورية رغدة.

وأوضحت الدغيدى أن «عصر الحريم» لا يرصد قصة حياة الخديو إسماعيل، حتى انه ليس بطلا رئيسيا فى الاحداث ولا محورها، وانما البطل هو «مستشار الخديو»، لأن المسلسل يتناول حكاية ابنته «راندة بنت الحريم» التى كانت جارية عند الخديو، وهى قصة حقيقية ومأخوذة عن رواية «قوت القلوب الدمرداشية»، التى رصدت كيف كانت تعامل المرأة فى الفترة من 1892إلي 1968.

ويتناول المسلسل قضية المرأة فى هذا العصر، وكيف استطاعت امرأة كانت «جارية» أن تحرر نفسها من العبودية خاصة بعد أن أصدر الخديو إسماعيل قرارا «بتحليل الجوارى»، وهذا هو الجزء السياسى الذى يتناوله المسلسل إلى جانب كشف جزء من واقع علاقة الأتراك بمصر فى هذه المرحلة.

وعما إذا كانت ترى أن عرض مسلسلها مع الجزء الثانى لمسلسل «سرايا عابدين» سيؤثر على نسب مشاهدة مسلسلها أجابت ضاحكة “حتى فى حالة تشابه الأحداث من المؤكد أننا لن نتهم بالسرقة لأن مسلسل عصر الحريم كتب أولا، فأسرة mbc عطلت إنتاج مسلسلنا عاما كاملا حتى تكون الأولوية لمسلسل «سرايا عابدين»، وفى هذه الفترة أرسلت لـ mbc رسالة تقول فيها إن «سرايا عابدين» مسلسل يسىء لمصر”



الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى