الأخبار

مستثمر إماراتي يعرض تنفيذ محطة كهرباء

download_34_2

استقبل المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء صباح اليوم المستثمر الاماراتى حسين جاسم النويس، الذى عرض تنفيذ محطة كهرباء كبرى على 3 مراحل، كل مرحلة 1320ميجاوات باجمالى 3960 ميجاوات وتبلغ التكلفة التقديرية للمشروع 7.5 مليار دولار.
وقال المهندس ابراهيم محلب خلال اللقاء: نعلم أن عندنا تحديات كثيرة، ولكن اعتمادنا على الله ثم على إصرار شعبنا ومساندة أشقائنا العرب الذين يعلمون أن مصيرنا مشترك ومصر لن تنسى المواقف المساندة لها، مشيراً إلى أن هناك فرصاً استثمارية كبيرة فى هذه المرحلة للجميع.
وأكد وزير الكهرباء الذى حضر اللقاء، أن المستثمر الاماراتى حسين جاسم النويس أبدى جدية كبيرة فى تنفيذ المشروع، وجاء على رأس فريق عمل من مجموعته الاستثمارية لاجراء الدراسات المطلوبة للمشروع، وقدم مقترحاً بأن يتم تنفيذ المحطة بمنطقة عيون موسى.
من جانبه أكد المستثمر الاماراتى أن ما يشجع على الاستثمار فى مصر هو حبنا لمصر حكومة وشعباً، ونحن كقطاع خاص لدينا استثمارات هنا منذ سنوات طويلة، ولكن توقفت فى السنوات الاخيرة. فقاطعه المهندس ابراهيم محلب قائلاً: ” مصر رجعت لنا تانى”، فقال المستثمر الاماراتى ” مصر رجعت لنا ولكم”.
وأضاف : سنستغل علاقاتنا الدولية لجذب المستثمرين العالميين من مختلف الدول للاستثمار فى مصر، وتم الاتفاق مع بعضهم بالفعل، ونحن متحمسون للاسهام فى مشروعات الكهرباء وجئنا بقريق عمل به 22 عضواً لاستكمال دراسات المشروع، والذى تبلغ تكلفة المرحلة الاولى منه 2.5 مليار دولار.
الموجز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى