الأخبار

“البنتاجون” زودت إسرائيل بأسلحة

134

 

 

 

أفادت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية اليوم الخميس أن إسرائيل تلقت الشهر الماضي أسلحة من وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون” بدون موافقة البيت الأبيض أو وزارة الخارجية.

وأفادت الصحيفة استنادا الى مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين أن القادة الامريكيين، وفي مقدمتهم باراك اوباما حاولوا الضغط على اسرائيل كي تتحلى بضبط النفس في عمليتها العسكرية في قطاع غزة وحاولوا تشديد المراقبة على إرسال الأسلحة الى اسرائيل. لكن أرسلت الاسلحة رغم ذلك، ما يدل على قلة تأثير الحكومة الامريكية على رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، على ما اضافت الصحيفة استنادا الى مسؤولين من البلدين.

وأفادت ان القادة الامريكيين، بدلا من لعب دورهم العادي كوسطاء، أجبروا على دور المتفرج امام المواجهة بين الجيش الاسرائيلي وحماس.

وأضافت الصحيفة ان باراك اوباما وبنيامين نتنياهو اجريا مكالمة هاتفية متوترة الاربعاء.

وقالت استنادا الى مصادر امريكية ان نتنياهو “ابعد ادارة اوباما” لكنه مع ذلك يطلب ضمانات امريكية مقابل اتفاق طويل المدى مع حماس.

واتفق الاسرائيليون والفلسطينيون مجددا الخميس على تمديد وقف اطلاق النار في غزة بعد هدنة هشة كادت ان تتلاشى ما يؤكد استمرار خطر استئناف المعارك في اي وقت رغم الجهود الدبلوماسية الجارية. –

 

 

 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى