الأخبار

بلطجة «إخوانية» في ذكرى «فض رابعة

127

 

أطلقت جماعة الإخوان المسلمين، الخميس، موجة أعمال عنف وتخريب بالقاهرة والمحافظات في الذكرى السنوية الأولى لفض اعتصامي أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي في ميدانى رابعة العدوية والنهضة.

تضمنت الاعتداءات الإخوانية هجمات مسلحة على الشرطة، ومسيرات رصدت «المصري اليوم» حمل أسلحة نارية في بعضها، وأعمال قطع للطرق وخطوط السكة الحديدية، وحرقا لمنشآت حكومية وأبراج كهرباء، فيما تم إبطال عدد من العبوات الناسفة، وأسفرت الأحداث، حتى عصر أمس، عن مقتل شرطى في حلوان ومتظاهر ومواطن في العجوزة، وإصابة العشرات في اشتباكات متفرقة.

وأفادت التحقيقات الأولية للنيابة في أحداث العجوزة بأن عناصر ملثمة كانت ترتدى عصابات سوداء حملت السلاح وأطلقت النيران بكثافة في الهواء، وتدخلت قوات الأمن لتفريقهم بإطلاق قنابل الغاز، فيما ردت العناصر المثيرة للشغب بإطلاق الرصاص الخرطوش والحى، ما أسفر عن مقتل عنصر إخوانى وميكانيكى كان يعمل في ورشته قرب موقع الحادث.

وفى حلوان، لقى أمين شرطة مصرعه بأعيرة نارية على أيدى مجهولين أثناء عودته إلى منزله، وحاول مجهولون الهجوم على نقطة شرطة الوالدة، ما أدى إلى إصابة فرد أمن.

وشهدت مناطق حلمية الزيتون والمطرية والمعادى والهرم وفيصل وناهيا والبدرشين والوراق والمهندسين اشتباكات وحرب شوارع بين أنصار الإخوان وقوات الأمن والأهالى.

وفى المحافظات، وقع انفجار في برج شبكة محمول بمدينة العاشر من رمضان بالشرقية، وأصيب طفل إثر انفجار عبوة بدائية الصنع أثناء العبث بها بحى البارودية وسط مدينة الفيوم، وتمكن خبراء المفرقعات من إبطال مفعول 5 عبوات أخرى عثر عليها بنفس المنطقة. وأبطلت قوات الأمن في الأقصر مفعول قنبلة بدائية الصنع تم العثور عليها داخل عربة قطار.

وقطع أنصار الإخوان عددًا من الطرق وخطوط السكك الحديدية في الفيوم والشرقية ودمياط والقليوبية والإسكندرية.

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى