الأخبار

تدمير برجين للكهرباء بسمالوط

 

7

 

مداخل ومخارج المدن، والقرى وفى أماكن التجمعات، وتمكن الأمن من عمل عدة ضربات استباقية، نجح خلالها في ضبط خليتين إرهابيتين، وإحباط حرق سكة حديد بنى مزار.

كما عقد اللواء صلاح زيادة، محافظ المنيا، لقاء موسعا مع القوات المكلفة بتأمين المحافظة لمناقشة الخطة الأمنية، لمواجهة أى عنف أو أى محاولات لإثارة الفوضى وترويع الآمنين، فيما خيَّم الهدوء الحذر، وتوقفت معظم وسائل النقل، خوفا من الاستهداف والتخريب.

وأغلق رجال المرور 13 شارعا رئيسيا، وعادت المتاريس والمصدات أمام مديرية أمن المنيا، وسجن المنيا العمومي، ومبنى الرقابة الإدارية، وتم غلق الطريق أمام أقسام ومراكز الشرطة، وديوان عام محافظة المنيا، وغلق أبواب مجمع محاكم المنيا.

وشهد محيط جامعة المنيا كردونا أمنيا كبيرا، لتأمين عملية التنسيق، والذى شهد وجود أعداد نادرة، بعد غياب عدد كبير من الموظفين، وأغلقت معظم الشركات الخاصة والمحلات التجارية أبوابها، خوفا من أعمال العنف والتخريب، كما رفضت معظم الكنائس الخروج والصلاة، وأغلقت أبوابها على من فيها، وصلوا صلاة الترجى والسلام، متذكرين أحداث الحرق والتعدي التى شهدتها فى أغسطس من العام الماضى 2013.

ومن جانبه، أكد اللواء صلاح زيادة، محافظ المنيا، على ثقته الكاملة فى رجال القوات المسلحة والشرطة، فى السيطرة على الأوضاع الأمنية، وعدم السماح لجماعة الإخوان الإرهابية، «بحسب وصفه» فى إثارة الفوضى، ومعلنا رصد عدد من البؤر المتوقع خروج المظاهرات منها، وتمت مناقشه الخطة الموضوعة للتصدى لها”.

كما أعلنت مديرية الصحة حالة التأهب القصوى، ووقف الإجازات استعدادا لاستقبال أى مصابين من جراء المظاهرات.

وفى مركز سمالوط، قام فجر اليوم الخميس، مجهولون بتحطيم برجي جهد 11 كيلو فولت، بمعدات قطع ثقيلة، الأمر الذى تسبب فى قطع الخدمة الكهربائية عن ما يقرب من 30 محولا كهربيا، و20 قرية بتوابعها، وعلى الفور تم إبلاغ المسؤلين، وجار زرع أبراج جديدة بديلا عن الأبراج المحطمة لإعادة الخدمة الكهربية وإنارة القرى.

وفى مركز بنى مزار، شمال محافظة المنيا، تلقت الأجهزة الأمنية بلاغا باشتعال النيران فى شريط السكة الحديد مما تسبب فى قطع شريط السكة الحديد.

وقد أفادت التحريات الأولية للبحث الجنائي التي أجراها المقدم عصام أبو الفضل، رئيس وحدة مباحث بني مزار، أن بعض الأشخاص ممن ينتمون لجماعة الإخوان قاموا بإشعال النيران في السكة الحديد بالقرب من محطة بني مزار وفروا هاربين.

وكشفت المعاينة عدم وجود أي خسائر أو تلفيات، وتبين أن الهدف منها تعطيل حركة سير القطارات، وإثارة الفوضى والرعب في نفوس المواطنين، وجار تعقب وضبط الجناة مرتكبي الواقعة.



 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى