أخبار مصر

عماد الدين حسين: «الصوب الزراعية» مشروع قومي كبير.. ونحيي كل من ساهم به

أشاد عماد الدين حسين، رئيس تحرير جريدة «الشروق»، بمشروع الصوب الزراعية، الذي يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، المرحلة الأولى منه اليوم.

وقال «حسين»، في تصريحات لـ«التليفزيون المصري»، صباح الخميس، إن: «مشروع الصوب الزراعية هو مشروع قومي حقيقي، ونحيي كل من ساهم في وصوله لهذه المرحلة»، مشيرًا إلى ما وصفه بالجهود الكبيرة التي بذلتها وزارة الزراعة والقوات المسلحة في هذا المشروع.

وأعرب عن سعادته للمشاركة في افتتاح هذا المشروع، قائلًا: «من اللحظات الجميلة الوقوف في مشروع إنتاجي، وخاصة أني أرى أن هناك شيء ملموس على الأرض، فهذا المشروع شيء يُفرح».

وأضاف أن: «هذا المشروع يوفر حجم إنتاج كبير، حيث إن المرحلة الأولى منه تشمل 20 ألف فدان، موزعة على أربع مناطق، بعضها بدأ الإنتاج بها بالفعل، وهناك مناطق أخرى سيبدأ الإنتاج فيها في شهر يوليو أو أغسطس».

وشدد على أهمية وجود مشروعات للتصنيع الزراعي للاستفادة من هذه الصوب الزراعية، متابعًا: «التصنيع الزراعي مرحلة في منتهى الأهمية، فهي السبيل للخروج من التبعية».

وأوضح أن «هذا المشروع سيساهم في توفير العديد من فرص العمل، لكن الأهم من ذلك هو توطين الناس في هذه الأماكن، لحل مشكلة التكدس السكاني، والخروج من الوادي والدلتا».

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، عددًا من الصوب الزراعية، بقاعدة محمد نجيب، بمنطقة «الحمام»، في محافظة مرسى مطروح.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى