الأخبار

اعادة تشغيل محطة منشية ناصر

 

155

 

علنت الشركة القابضة لـمياه الشرب والصرف الصحى أنه تم إعادة تشغيل محطة منشية ناصر بكامل طاقتها (34 ألف م3/يوم) والتى تم إغلاقها ظهر يوم الخميس الماضي، مؤكدة أن المواطنين لم يتأثروا بانقطاع المياه سوى ثلاثة ساعات حيث تم تشغيل الخزانات الموجودة بالمحطة.
كما تم إعادة تشغيل محطة ابوحمص الآن بكامل طاقتها لتنتج 150 ألف م3/يوم بعد توقف دام من الساعة الرابعة عصر يوم الخميس وحتى فجر أمس الجمعة، وأشارت الشركة أنه تم تشغيل الخزانات الموجودة بالمحطة بما ساهم فى تخفيض فترة انقطاع المياه فضلا عن توفير سيارات نقل المياه النقية للمواطنين.
وأوضحت الشركة أن محطة كفر الدوار لم تتأثر حتى الآن مع توقع مرور بقعة المازوت أمامها والتى بلغت مساحتها 3كيلومترات متماسكة و3 كيلومترات أخرى متفرقة ، وأن شركتاها التابعة تتخذ كافة الإجراءات الاحترازية حيث تم وضع لفف خرطومية من الفوم لسحب وحجب الزيوت دون امتصاص المياه.
وأشارت الشركة إلى التعاون بينها ووزارة الموارد المائية والرى ووزارة البيئة ورفع أقصى درجات التأهب والاستعداد للتعامل مع هذه البقعة.
وعلى صعيد أخرى أعلنت الشركة أن بعضا من العناصر الإرهابية حاولت اقتحام فرع ابو كبير التابع لشركة مياه الشرقية فجر أمس الجمعة، وأطلقوا الرصاص وسكبوا مواد بترولية فى ارضية الفرع وأشعلوا النيران بغرض إحراق المركبات ، إلا أن عناصر أمن الشركة تصدت لهم واجبرتهم على الفرار وتم اخماد الحريق ولم يحدث اى خسائر تذكر سوى احتراق إطارات سيارة صرف صحى واحدة ،وتم ابلاغ الجهات الامنية وعمل محضر بالواقعة.
كما أكدت الشركة أن محطاتها مؤمنة بسواعد أبنائها العاملين وأبناء الوطن المخلصين الذين اصطفوا لحماية منشآت ومحطات مياه الشرب ، لوعيهم أن أى مساس بهذه المحطات سيؤثر على أبناء المناطق المخدومة، وتؤكد الشركة أن لديها خطة طوارئ فى حالة إيقاف اى مصدر لمياه الشرب أو الصرف الصحى نتيجة عطل مفاجئ أو أى أعمال أخرى ، وتعويضه من مصادر بديلة.

 

البورصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى