الأخبار

موظفي الوزارة ساعدوا في استهداف أبراج الضغط العالي

45

قال الدكتور محمد اليماني، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء: إن مجموعة من الموظفين في محطة كهرباء «الكريمات» تعاونوا مع الخلايا التي استهدفت أبراج الضغط العالي.

وأضاف «اليماني»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم» المذاع عبر «الحياة»، السبت، أن الآونة الأخيرة شهدت 300 عملية اعتداء على أبراج الكهرباء، مؤكدًا أن بعض القوى تعرقل مسيرة وزارة الكهرباء، ويعطل مسيرة الحكومة في علاج تخفيف الأحمال.

وتابع المتحدث باسم الكهرباء، «الاعتداءات على بعض أبراج الكهرباء، كشفت تورط مجموعة من موظفي الوزارة والفنيين، الذين تم تحديدهم وإلقاء القبض عليهم ويجرى التحقيق معهم»، حسبما قال.

يذكر أن اللواء هاني عبد اللطيف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية، أعلن عن تمكن قطاع الأمن الوطني من تحديد 6 خلايا و40 من عناصرها تقوم بأعمال عدائية تستهدف تفجير أبراج ومحولات ومحطات الكهرباء بنطاق محافظات (الجيزة، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، الإسكندرية)، واتخذوا من بعض الأماكن المستأجرة مأوى لإخفاء المركبات والمعدات التي استخدمت في تنفيذ العديد من العمليات الإرهابية وتخزين العبوات الناسفة والمواد الكيميائية التي تستخدم في تصنيع المتفجرات، ومن بينهم عناصر عاملة بعدد من الشركات التابعة لوزارة الكهرباء.

الموجز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى