الأخبار

اتحاد جمعيات حماية المستهلك

رئيسة-اتحاد-جمعيات-حماية-المستهلك-في-مصر-الدكتورة،-سعاد-الديب،-300x186

انتقدت رئيسة اتحاد جمعيات حماية المستهلك في مصر الدكتورة، سعاد الديب، دور جهاز حماية المستهلك، معتبرة بأن هذا الجهاز سلبي، ودوره يتراجع في الفترة الحالية التي تَمر بها مصر، قائلة: “لم أرى لهذا الجهاز أي إيجابية في هذه الفترة”.

وقالت الديب في حوارٍ لها ببرنامج “نساء في الإقتصاد”، الذي يُذاع على قناة “الغد العربي”، مساء اليوم، مع الإعلامية منال السعيد، إن وزير التموين الحالي، يَتجاهل دور المنظمات المدنية لحماية المستهلك، مضيفة أن “نشاط حماية المستهلك المدني الأهلي، غير مَرغوب فيه من جانب الحكومة”.

وأضافت الديب أن وزير التموين الحالي لا يُشارك الجمعيات المدنية المعنية بحماية المستهلك في وضع واتخاذ القرارات والقوانين، فضلاً عن أنه لا يُدعم هذه الجمعيات، موضحة أنه: “على وزير التموين أن يُشركنا في اتخاذ القرار، من أجل مُساعدته في تَنفيذ هذا القرار”.

كما انتقدت الديب قرار وزير التموين الحالي، بِتغيير الحصة التموينية للمواطنين، مُعتَبرة هذا القرار بـ “المُتَعجل”، وغير المدروس، لأن هذا القرار خَفض الحصة التموينية للمواطنين، على الرغم من أن أكثر من 35% من المصريين تحت خط الفقر، ويَحتاجون لهذا الدعم.

وأشارت الديب إلى أن منظمة الوحدة الإقتصادية العربية التابعة لجامعة الدول العربية، لَم تَنجح في تأسيس السوق العربية المُشتركة، موضحة أن حَجم التجارة البينية والظاهرة بين الدول العربية لا تَتعدى نسبة الـ 10% من حجم الصادرات.

وكالة انباء اونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى