الأخبار

الـ”5 وصايا” التى وجهها الرئيس لوزير التربية والتعليم

 

234

أوصى الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة المشاركة المجتمعية لضمان تنفيذ خطة التغذية المدرسية، ولاسيما من قبل المعنيين بالصناعات الغذائية في مصر.

كما قرر الرئيس تشكيل لجنة من وزراء التربية والتعليم، التنمية المحلية، الإسكان، الشباب والرياضة، الأوقاف، والمحافظين، لتوفير الأراضي اللازمة لاستكمال خطة المنشآت التعليمية على مدار ثلاث سنوات، من كل من الموازنة العامة والتبرعات والشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وشدد السيسي على أهمية النهوض بأوضاع المعلم المصري، بما يتناسب مع قيامه بمهمة من أقدس المهام، ووظيفة من أسمى الوظائف، ومن ثم فقد وجه بضرورة حصوله، وفقا لخطة تدريجية، على الراتب اللائق، وكذا التقدير المناسب، فضلا عن العمل على إعادة الهيبة التقليدية للمعلم المصري، بما يمكنه من أداء وظيفته على الوجه الأكمل.

ورحب بمقترح الاحتفال بــ”عيد المعلم” بشكل سنوي، حيث أكد أنه سيلتقي في هذا اليوم من كل عام بالمعلمين المثاليين والموهوبين والحاصلين على جوائز عالمية، وكذا الطلاب المتميزين والحاصلين على جوائز عالمية، بالإضافة إلى لقائه بأوائل الثانوية العامة والدبلومات الفنية في احتفالية كبيرة قبل بداية العام الدراسي.

وأعرب الرئيس عن دعمه لمشروع المدرسة الداعمة، الذي يعتمد على رفع كفاءة المدارس المعتمدة، ونظم الإدارة المدرسية بها، وتحويلها إلى مدارس متميزة وداعمة للمدارس التي تقع في محيطها من حيث تدريب المعلمين، واستخدام تكنولوجيا التعليم، والتنمية البشرية المستدامة، ومتابعة العملية التعليمية، حيث شدد على ضرورة تكثيف كل الجهود الممكنة لتكون تلك المدارس الداعمة مراكز إشعاع للمدارس المحيطة، للارتقاء بالتعليم وصولا إلى المعايير العالمية، وكذلك بالتعاون مع هيئة الجودة والتأهيل للاعتماد التابعة لرئيس مجلس الوزراء.

وعلى صعيد التعاون في مجال التعليم على المستوى الدولي، أبدى الرئيس اهتماما خاصا بضرورة تدعيم التعاون مع الدول الأفريقية والاستجابة لمطالب الأشقاء الأفارقة التعليمية، وإمدادهم بالخبرات المصرية في مجال إعداد المعلم والمناهج الدراسية وبناء المدارس وتدريب الكوادر وتدريس المناهج المصرية باللغة العربية، وإجراء مسابقات تعليمية عالمية، تشارك فيها الدول الأفريقية.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي بالدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، في اجتماع مطول استغرق قرابة الخمس ساعات، والذي تم خلاله استعراض استراتيجية تطوير التعليم في مصر (2014 ـ 2030) ومرحلتها التأسيسية 

 

صدى البلد

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى