الأخبار

تسليم التقرير النهائي للسيسي

 

97

 

قال المستشار عمر مروان، المتحدث باسم لجنة تقصى حقائق 30 يونيو، وأمين عام اللجنة، إن اللجنة ستقوم بتقديم تقريرها النهائي لرئيس الجمهورية في 21 سبتمبر المقبل، وهو الموعد المحدد لنهاية عمل اللجنة بعد مد فترة عملها 3 أشهر إضافية تنتهى في سبتمبر.

وأضاف «مروان» في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»، الأحد، أن كل عضو في الأمانة الفنية سيقوم بتحرير تقرير أولى عن الأعمال التي قام بها، وما توصل إليه من نتائج، وما صادفه من عقبات، ثم تتولى لجنة الصياغة برئاسة المستشار إسكندر غطاس، تجويد التقرير الأولى من حيث الصياغة، والترتيب في مشروع التقرير النهائى، الذي سيعرض على اللجنة بكامل تشكيلها، تمهيدا لإقراره من اللجنة، ثم رفعه إلى رئيس الجمهورية في موعد غايته 21 سبتمبر.

و تابع، أن 18 عضوا من الهيئات والجهات القضائية شاركوا في أعمال جمع المعلومات، مشيرا إلى أن اختيارهم من هذه الجهات نظرا لما يتمتعوا به من خبرة في إجراء التحقيقات، وجمع الأدلة والحفاظ على السرية وضمانا لاستقلالهم وحياديتهم، بالإضافة إلى أن بعضهم يمتلك خبرة في أعمال لجان تقصى الحقائق من خلال مشاركات سابقة في مثل هذه اللجان.

وأكد «مروان» أن، الأربعاء المقبل، سيكون آخر موعد لتلقى آى معلومات من الجهات الرسمية والحكومية، موضحا أن اللجنة ستظل تتلقى آى شهادات من المواطنين حتى بداية كتابة التقرير النهائي.

 

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى