الأخبار

عدم التوصل لحلول فى مفاوضات التهدئة بالقاهرة

111

نقلت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، اليوم الأحد، عن أحد وزراء المجلس الوزارى المصغر “الكابنيت” دون الكشف عن اسمه قوله “إن التوقعات بشأن مفاوضات التهدئة الجارية فى القاهرة مع الفلسطينيين تشير إلى احتمالية انفجارها بأى لحظة، وعدم التوصل لحلول بسبب وجود فجوات كبيرة بين الطرفين”.

وأكد الوزير الإسرائيلى أنه من الممكن أن يعود الطرفان لسياسة هدوء مقابل هدوء، مشيرًا إلى أن الوفد الإسرائيلى عاد إلى القاهرة من أجل مواصلة إجراء المفاوضات مع الوفد الفلسطينى.

من جانبه لفت مسئول إسرائيلى رفيع المستوى، للصحيفة العبرية إلى أن احتمالية التوصل إلى اتفاق تهدئة طويل الأمد فى قطاع غزة حتى انتهاء موعد انتهاء التهدئة الإنسانية الحالية التى من المقرر أن تنتهى غدا الاثنين المقبل ضئيلة جدًا.

وأضاف المسئول الإسرائيلى: “رغم التقارير التى أشارت إلى حصول تقدم فى المحادثات التى أجريت الأسبوع الماضى فى القاهرة، فإن كل طرف يتشبث بمواقفه”، مضيفا أن إسرائيل تدرس خيارات بديلة كإنهاء الحملة العسكرية بتسوية من جانب واحد، تقوم فى إطارها بمنح الفلسطينيين تسهيلات فى المعابر الحدودية وفى منطقة الصيد دون التوصل إلى أى اتفاق مع المقاومة الفلسطينية.

 

اليوم السابع

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى