الأخبار

سرعة إنشاء محطات لتوليد الكهرباء بالطاقة الجديدة

73

 

 

أكد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، أنه في إطار المتابعة المستمرة من الرئيس عبدالفتاح السيسي لملف الكهرباء، تم عقد اجتماع عاجل حضره وزيرا البترول والكهرباء، مشيرًا إلى أن هناك تحديًا كبيرًا تواجهه الحكومة حاليًا، يتمثَّل في نقص الوقود، ثم عدم وجود صيانة للشبكات، وأخيرًا الأعمال التخريبية.

وقال محلب إنه تم وضع خطة إسعافية سريعة، تعتمد أولًا على متابعة توفير وزارة البترول الغاز للمحطات، وهناك خطة لمتابعة كل محطة من الـ54 محطة الموجودة، ثم متابعة خطة الصيانة، وسيكون هناك جدول يومي لمتابعة تنفيذ ذلك، كما ستتم مواجهة الأعمال التخريبية بكل حسم.

وأضاف رئيس الوزراء أن هناك توجيهًا واضحًا من رئيس الجمهورية بالإسراع في إنشاء محطات لتوليد الكهرباء من الطاقة الجديدة والمتجددة، بواسطة القطاع الخاص، وهناك عدد من العروض الجادة المقدمة حاليًا في هذا الصدد، كما أن محطات الطاقة الشمسية لا تستغرق وقتًا في الإنشاء مثل غيرها.

وشدد محلب على تنفيذ تكليفات الرئيس بتحقيق العدالة في تخفيف الأحمال في وقت الذروة، وضرورة مصارحة المواطنين بالموقف الحالي، ولا استثناءات في تخفيف الأحمال سوى للمستشفيات، ومحطات المياه والصرف الصحي، والمنشآت الخدمية للمواطنين.

كما تم التأكيد على ضرورة تنظيم حملات مستمرة لضبط سرقات التيار الكهربائي، وتطبيق القانون على الجميع بحسم.

وقرَّر المهندس إبراهيم محلب عقد جلسة خاصة لمجلس الوزراء، يوم الاثنين المقبل، لعرض خطة وزارة الكهرباء، والمشروعات التي ستقترحها، والعقود الاستثمارية في مجال توليد الكهرباء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى