الأخبار

واشنطن تواصل مساعيها لحل الأزمة المصري

 

13

في إطار مساعي واشنطن لحل الأزمة المصرية، وصل وليام بيرنز مساعد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري مساء الجمعة إلى القاهرة في زيارة مفاجئة، فيما واصل أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي الاحتجاج وتنظيم التظاهرات والمسيرات إلى مقرات تابعة للجيش والشرطة في القاهرة.

الآلاف من مناصري مرسي في الميادين المصرية وأوساط تناشد السلطات “تفادي إراقة الدماء”

الإخوان يرفضون فض الاعتصام وواشنطن تقول إن الجيش استعاد الديمقراطية

وصل وليام بيرنز مساعد وزير الخارجية الاميركي جون كيري مساء الجمعة الى القاهرة في زيارة مفاجئة تندرج في اطار الجهود الدولية الرامية الى حل الازمة التي تتخبط فيها مصر، في حين واصل مؤيدو الرئيس المخلوع محمد مرسي تحديهم للسلطات الانتقالية بتنظيمهم مسيرات وتظاهرات شارك فيها الالاف وتوجهت الى مقار امنية وعسكرية.

عصر الجمعة انلدلعت اشتباكات بين الشرطة ومتظاهرين من انصار مرسي امام مدينة الانتاج الإعلامي في ضاحية 6 اكتوبر غرب القاهرة بعد “محاولة منهم لاقتحامها” بحسب الشرطة، وهو ما اسقط ثلاثة جرحى على الاقل.

وقال مراسل لفرانس برس ان الاشتباكات بين الطرفين تواصلت وان الشرطة المصرية اطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين اكثر من مرة. لكن المتظاهرين قاموا بالقائها مرة اخرى صوب الشرطة.

وتقدم انصار مرسي المقدر عددهم بنحو الف صوب بوابة المدينة اكثر من مرة وسط اجواء من الفوضى في محيط المدينة. واعلنت الشرطة المصرية عن اصابة مجندين بطلقات الخرطوش، كما اعلنت عن القبض على 25 شخصا في منطقة الاحداث.

وفي وقت سابق، قال مصدر امني ان “مئات من انصار الرئيس المصري الاسلامي المعزول محمد مرسي حاولوا اقتحام مدينة الانتاج الاعلامي مقر القنوات الفضائية الخاصة في مصر وهو ما دعا الامن لاطلاق الغاز المسيل للدموع لتفريقهم”.

والجمعة بعد الافطار صعد الاسلاميون من تحركهم الاحتجاجي اذ انهم لم يكتفوا برفض الاستجابة لمطلب وزارة الداخلية لهم بفض اعتصاميهم في رابعة العدوية وميدان النهضة اللذين تهدد الشرطة بفضه بالقوة، بل دعوا الى الاعتصام في ميدان ثالث والى تنظيم تظاهرات ومسيرات الى مقرين رئيسيين للجيش وثالث الشرطة في العاصمة.

ودعا “التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب” في بيان الى تنظيم مظاهرات أمام مقر جهاز الأمن الوطني ونادي الحرس الجمهوري ومقر القيادة العامة للقوات المسلحة.

ا ف ب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى