الأخبار

غالى «دكتور جيكل ومستر هايد»

95

 

 

قدم لكم موقع “مبتدا” النشرة الرياضية، “مبتدا كورة”، ومن خلالها يقدم لكم أحمد عمار “بالفيديو” باقة من الأخبار الرياضية، ويقدم تحليلا لأهم ما حدث على الصعيد الرياضى فى الأيام الأخيرة.

إعداد: أحمد أشرف

مع السلامة يا تشافى..

ودع برشلونة قائد الفريق تشافى هيرنانديز، الذى لعب مباراته الأخيرة على ملعب الكامب نو، أمام فريق ديبورتيفو لاكورونيا، قبل أن ينتقل إلى فريق السد القطرى، ليلعب فى صفوفه بالموسم الجديد.

جمهور برشلونة ملأ ملعب الكامب نو، وهتف باسم تشافى قبل المباراة، ونزل لاعبو برشلونة مرتدين القميص رقم 6، وحملوا اللاعب على الأعناق.

تشافى شارك فى 764 مباراة مع برشلونة، وسجل 84 هدفا، وعلى الصعيد الدولى لعب تشافى 133 مباراة دولية، وأحرز 12 هدفًا.

وعلى مستوى الألقاب فاز تشافى بـ23 لقبًا مع برشلونة، و4 ألقاب مع المنتخب الإسبانى، أبرزها مونديال 2010.

وداع بالستة لجيرارد..

ودع ليفربول قائده ستيفن جيرارد بهزيمة كارثية أمام فريق ستوك بنتيجة 1/6، فى الجولة الأخيرة من الدورى الإنجليزى.

فريق ستوك سيطر على الشوط الأول بأكمله، وسجل 5 أهداف وسط ذهول من عشاق ليفربول وستيفن جيرارد، الذى كان يلعب مباراته الأخيرة قبل انتقاله للدورى الأمريكى.

وفى الشوط الثانى تحسن أداء ليفربول نسبيا، وسجل الفريق هدفا عن طريق جيرارد، لكن مهاجم ليفربول السابق بيتر كرواتش سجل الهدف السادس لستوك قبل نهاية المباراة.

محمد صلاح.. إصابة ولمسة خاصة..

شارك محمد صلاح مع فريقه فيورنتينا فى المباراة، التى خاضها ضد باليرمو، وانتهت بفوز الفيولا بثلاثة أهداف لهدفين.

صلاح تعرض لإصابة فى الدقيقة 30ن ولم يكمل اللقاء، ولكنه رغم ذلك كان له لمسة فى المباراة، حيث ساهم فى صنع الهدف الأول للفيولا.

انبى.. سقط خلاص..

تراجعت نتائج نادى انبى بشدة، وبعد ثلاثة تعادلات، سقط أمام سموحة، ليتأكد للجميع أنه ليس فريق بطولة، يستطيع المنافسة حتى النهاية، وبدا أن لاعبيه اكتفوا بتسويق أنفسهم للانتقال لأحد القطبين الكبيرين.

غالى.. جيكل ولا هايد؟

تعرض النادى الأهلى لهزيمة مفاجئة أمام حرس الحدود بهدف للا شىء، وخطف حسام غالى الأضواء فى هذا اللقاء، ولكن ليس بتألقه هذه المرة كما كان فى الأسبوع الماضى أمام الإفريقى التونسى، ولكن من خلال التصرف غير اللائق، الذى قام به، حيث حصل على بطاقتين متتاليتين ليغادر الملعب ثم يلقى شارة القيادة، وهو الأمر الذى استوجب عقابه من إدارة الأهلى، غالى حير الجميع فمرة يظهر لنا بصورة دكتور جيكل، ومرة أخرى بصورة مستر هايد.

الدورى بينادى الزمالك..

ونجح الزمالك فى تحقيق الفوز على الأسيوطى فى مباراة سهلة بهدفين نظيفين، ليقترب أكثر وأكثر من بطولة الدورى، التى بدت وكأنها تناديه بعد سقوط المنافسين انبى والأهلى، واتساع الفارق لصالحه.

وإلى لقاء وحلقة جديدة من “مبتدا كورة”.. وأحمد عمار.

 

 

مبتدا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى