الأخبار

ICDL تتخذ إجراءات ضد مزوري شهاداتها

92

 

أصدرت ICDL العربية، وهي الجهة المعنية بالإدارة والإشراف على برنامج شهادة ICDL في مصر ودول مجلس التعاون الخليجي والعراق، بيانًا أكدت فيه عزمها على اتخاذ إجراءات قانونية صارمة وفورية بحق كل من يصدر أو يبيع أو يمنح نسخًا مزورة من شهادات الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي “آي سي دي إل”، فضلًا عن الملاحقة القانونية لحاملي تلك الشهادة أيضًا، حيث تعمل المؤسسة حاليًا وبشكل وثيق مع السلطات المصرية في سبيل وضع ضوابط واضحة لوقف انتشار ظاهرة تزوير الشهادات والحد من الانتهاكات المستمرة.

وقال جميل عزو، مدير عام ICDL العربية، إن هذه الإجراءات تأتي حرصًا على متابعة قضية تزوير الشهادات من منطلق سعيها للحد من ارتفاع أعداد الشهادات المزورة في مصر، والتي تُباع حاليًا بمبلغ يتراوح ما بين 1000 و1700 جنيه للنسخة، ويمكن الحصول عليها بسهولة دون الحاجة للخضوع إلى امتحانات رسمية.

وأضاف عزو، أن شهادة ICDL تعد من أبرز الشهادات المعترف بها عالميًا من الحكومات والجهات التنظيمية لبرامج التأهيل وقطاع التعليم، وذلك باعتبارها ذات مصداقية عالية.

وتابع مدير ICDL قائلاً إنه في إطار جهود ICDL لمكافحة ظاهرة تزوير الشهادات، تعتمد المؤسسة إعفاء أي شخص من الملاحقة القانونية حين يقوم بتسليم الشهادة المزورة والخضوع للامتحان الرسمي في أي مركز معتمد، والتي يصل عددها إلى نحو 600 مركز على مستوى الجمهورية، على أن يتسلَّم الشهادة بشكل قانوني قبل نهاية العام الجاري.

وطالب عزو جميع الجهات الموظفة في القطاعين العام والخاص توخي الحذر من هذه المشكلة عن طريق وضع ضوابط صارمة للتحقق من صحة الشهادات عن طريق الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالمؤسسة.

وأكد عزو أن الشهادات الجديدة تم تطويرها لتتمتع بخواص ومميزات أمنية جديدة سيكون من الصعب تزويرها، ما يسهِّل على أي جهة التحقق من صحة هذه الشهادات.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى