الأخبار

ظهور المياه الجوفية لن يؤثر على حفر القناة

106

أكد اللواء كامل الوزير، رئيس الإدارة الهندسية، المشرف على مشروع حفر المجرى الثانى لقناة السويس، أن ظهور المياه الجوفية فى عدد من مواقع الحفر لن يؤثر على أعمال الحفر كما يتخيل البعض، مشيراً إلى أن الحفارات والكراكات ستنزل إلى أرض المشروع خلال الأسبوعين المقبلين لمباشرة أعمال الحفر المائى. وأكد «الوزير» أن الشعبة الهندسية التابعة لقيادتى الجيشين الثانى والثالث الميدانى تتابع لحظياً تطورات العمل فى القناة، وترفع تقارير بالإنجازات إلى مؤسسة الرئاسة ليطلع عليها رئيس الجمهورية المشير عبدالفتاح السيسى بنفسه. وكشف رئيس الإدارة الهندسية عن وصول 10 دنابر جديدة لمواقع العمل للمشاركة فى أعمال الحفر فى هذه المرحلة، مشيراً إلى أن المشروع سيقوم باستقبال 40 دنبراً آخر خلال الأسبوع المقبل.

وقال مصدر عسكرى مطلع إن الدنابر الـ10 نزلت المشروع عن طريق كتائب القوات المسلحة، وتم توزيعها على 5 شركات، مشيراً إلى أن 10 دنابر أخرى ستصل أرض الموقع غدا، لتوزيعها على 5 شركات أخرى. وأوضح المصدر أنه تم رفع ما يقرب من 20 مليون متر مكعب من الرمال من موقع العمل بالحفر الجاف، والتى تصل مساحتها إلى 35 كيلومتراً مربعاً.

وكشف المصدر عن رفع عدد الشركات المنفذة لأعمال الحفر من 42 إلى 65 شركة، وقال إن القوات المسلحة وزعت الشركات الجديدة على مواقع عمل الشركات التى تتقاعس فى تأدية عملها، على أن تعمل كل شركة داخل نصف كيلومتر، لرفع 100 ألف متر مكعب من الرمال من كل كيلو، خلال ورديتين. وقال المهندس محمد شعبان، صاحب إحدى الشركات المنفذة، إن القوات المسلحة أمدت الشركات بمعدات جديدة، تصل إلى 90 سيارة لودر وقلاب لكل شركة، ما أدى إلى زيادة أعداد الأيدى العاملة داخل الشركة الواحدة التى أصبحت تتخطى الـ500 شخص. وتابع يوسف المنسى المهندس التنفيذى لشركة «صان آرت» أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بدأت مرحلة التنفيذ الفعلى لتشييد البنية التحتية أسفل مجرى القناة الجديدة.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى