الأخبار

8 أعوام على رحيل الساحر

 

17

 

لاعب خط وسط أيسر مصري، اختاره الكابتن حسن شحاته، المدير الفني لمنتخب الشباب عام 2003، للمشاركة في نهائيات كأس الأمم الأفريقية للشباب رقم 13 في بروكينا فاسو عام 2003، بعد تألقه في صفوف الألومنيوم.

محمد محمد عبدالوهاب، ولد في 1 أكتوبر عام 1983، بمحافظة الفيوم، بدأ مشواره مع الكرة وعمره 14 عامًا بمركز شباب سنورس، وعن طريق مدربيه ذهب إلى اختبارات البراعم بالزمالك، واجتازها بنجاح، واستمر في التدريب مع فرق الناشئين 4 أشهر، لكن والده رفض التوقيع على استمارات القيد بالزمالك، وانتقل لمركز شباب الألمونيوم ومنه إلى الفريق الأول.

نجم الظهير الأيسر لمنتخبي مصر والنادي الأهلي برز بشدة كلاعب يساري بحت، يتميز بتسديدات قوية وكرات عرضية متقنة، وهو ما كانت الكرة المصرية تفتقده آنذاك، حتى أن حسن شحاتة المدير الفني لمنتخب الشباب دأب على إشراك اللاعب الراحل في مركز لاعب الوسط الأيسر في بداية انضمامه لمنتخب الشباب، وتألق عبد الوهاب في هذا المركز خلال كأس الأمم الأفريقية التي توجت مصر بلقبها.

ومن كأس الأمم الأفريقية إلى كأس العالم بالإمارات، واصل عبد الوهاب مشاركته بانتظام مع منتخب مصر، وازداد تألقًا بعد أن أعاده شحاته إلى مركز الجناح الأيسر المدافع الذي يجيد فيه كثيرًا، ولم يفت تألق عبد الوهاب الشديد على مسئولي الأهلي، الذين سارعوا باستعارته لمدة موسمين، لكن عبد الوهاب لم يلق ذات النجاح في بدايته مع الأهلي، ولم يشارك طوال الدور الأول لموسمه الأول مع الفريق سوى في شوط واحد أمام أسمنت أسيوط وتم استبداله.

وواصل عبد الوهاب سعيه الحثيث للحصول على مكانة أساسية في الجبهة اليسرى للأهلي في ظل منافسة شرسة من لاعب بحجم الأنجولي جيلبرتو، والمثير أن اللاعب الراحل كان صاحب مكانة أساسية في تشكيلة منتخب مصر رغم عدم مشاركته مع الأهلي.

الموسم الثاني لعبد الوهاب مع الأهلي، شهد دخول اللاعب في تشكيلة البرتغالي مانويل جوزيه لوقت أكبر، لكن نقطة التحول الأساسية جاءت خلال مباراة الأهلي والنجم الساحلي التونسي في نهائي دوري أبطال أفريقيا نوفمبر 2005، ودخل عبد الوهاب بديلا لجيلبرتو بعد مرور عشر دقائق فقط من البداية، واستغل اللاعب الراحل الفرصة وقدم أداء مبهرًا تخلله كرة عرضية متقنة أحرز منها أسامة حسني هدفًا من بين ثلاثية الأهلي يومها.

وحصل عبد الوهاب على فرصة أخرى ذهبية لتثبيت أقدامه مع الفريق الأهلاوي بعد إصابة جيلبرتو البالغة، بينما كان اللاعب الراحل يشارك مع منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية، وضح النضج على عبد الوهاب، رغم أنه لم يكمل عامه الـ23 بعد، وقاد الجبهة اليسرى للأهلي بثبات وثقة في النصف الثاني من موسم 2005/ 2006، وكان سببًا في انتصارات عديدة للفريق الأحمر محليًا وأفريقيًا.

الساحر نجح من خلال مشواره القصير في الملاعب في الحصول على 10 بطولات منها 7 بطولات مع الأهلي، وثلاث بطولات مع المنتخبات، وغادر دنيانا في صباح 31 أغسطس 2006 على البساط الأخضر، إثر أزمة قلبية حادة مفاجئة، وهو يؤدي التدريبات العادية بـ”استاد التتش”، ورحل محمد عبد الوهاب وهو يبلغ من العمر 22 عامًا، وحضر عزائه كبار اللاعبين في مصر.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى