الأخبار

ماهر البحيري لأحد محامي الإخوان: “هو أنتو خليتوا فيها محكمة دستورية”

elb7ere

 

 

شهدت جلسة المحكمة الدستورية العليا المنعقددة الآن لنظر قضيتي بطلان قانوني الجمعية التأسيسية ومجلس الشوري، واقعة طريفه بين المستشار ماهر البحيري، وأحد محامي الإخوان وذلك على خلفية الدفوع التي قدمها جمال تاج الدين محامي جماعة الإخوان، وقال فيها إن هيئة المحكمة الحالية لا يجوز لها نظر هاتين القضيين لانه لم يصدر قرار بتعين هيئتها الجديدة من قبل الرئيس مرسي وفقا للدستور الجديد.

وقف أحد محامي جماعة الإخوان بعد مرافعة جمال تاج الدين، وأراد أن يزيد بعض الطلبات ولكنه حينما خاطب رئيس المحكمة الدستورية قائلا: “السيد رئيس المحكمة الدستورية والسادة المستشارين قضاة المحكمة”، ضحك ماهر البحيري رئيس المحكمة الدستورية وتساءل ساخرًا: “هو أنتو خليتوا فيها محكمة دستورية”.

فيما دفع محمد شحاتة أحد محامي الإخوان أن الدستور الجديد أقرته الإرادة الشعبية ولا يجوز نظر دعاوي بشأنه لأن المحكمة الدستورية تحكم باسم الشعب وليس ضد الشعب.

أما الدكتور جابر نصار أستاذ القانون الدستوري، دفع في مرافعته بأن المادة 230 في الدستور الجديد، لا تحصن مجلس الشوري كما يشاع بل أنها فقط تتحدث عن نقل سلطة التشريع للشوري لحين انتخاب مجلس النواب، ومن ثم فطالب المحكمة بإبطال قانون مجلس الشوري.

 

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى