الأخبار

مصر” خارج قائمة الدول المصدرة لـ”مقاتلين

 

168

 

بدعوى الجهاد، خرج الشباب من كثير من بلدان العالم، قاصدين سوريا، حيث خراب ودمار الحرب مع نظام “بشار الأسد”، وكل يوم تتداول أنباء عن آلاف القتلى والجرحى والأسرى، كانت الشائعات تتردد عن وجود المئات من الشباب المصري، بين صفوف المقاتلين في سوريا، انضموا لتنظيمات إرهابية وجماعات تكفيرية هناك، وهذا ما نفاه مركز “بوي” للأبحاث.

نشرت شبكة “سي إن إن ” الأمريكية، تقريرًا عن الجنسيات الأجنبية، التي خرجت إلى سوريا للحرب، جاء فيه: “في الوقت الذي تتخذ خلاله دول العالم إجراءات من شأنها الحد من تدفق الأشخاص الراغبين بالانضمام إلى القتال على الأراضي السورية، نقدم لكم صورة توضح أكثر الدول العربية التي خرج منها مسلحون إلى دمشق”.

واستعرضت خريطة للإحصائيات الرسمية للدول، التي يشارك مقاتلوها في الحرب السورية، إذ توضح أرقام الخريطة، أن أكثر الدول التي خرج منها مقاتلون إلى سوريا هي “تونس”، إذ وصل عددهم لـ”3000 شخص”، وفي المركز الثاني كانت المملكة العربية السعودية التي خرج منها 2500 شخص، وتليها “المغرب” بـ”1500″ شخص.

أما على الصعيد الدولي، تبرز روسيا التي خرج منها أكثر من 800 شخص للقتال على الأراضي السورية، ثم فرنسا بـ”أكثر من 700 شخص”.

بينما غابت مصر عن الخريطة الرسمية للإحصائيات، إذ لم يذكر التقرير خروج مقاتلين منها إلى سوريا أو انضمامهم إلى صفوف التنظيم الإرهابي “داعش”.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى