الأخبار

صرف «التموين» من أى مجمع

66

قرر الدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية، طرح منظومة جديدة تسمح للمواطنين بصرف المقررات التموينية من أى مجمع استهلاكى، دون التقيد ببقال محدد، موضحاً أنه سيتم تطبيق القرار خلال سبتمبر الجارى أو أكتوبر المقبل، على أقصى تقدير.

وقال الوزير، فى تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إنه يجرى الآن الانتهاء من التكنولوجيا الخاصة بذلك، لربط المنافذ بالبقالين، كما هو موجود فى منظومة الخبز الحالية، موضحاً أن الهدف من ذلك التيسير على المواطنين فى الحصول على مقرراتهم من أقرب بقال، فضلاً عن تشجيع البقالين المتميزين فى التعامل مع المواطنين بحيث يحصلون على مقابل مادى أكبر.

وعلى جانب آخر، قال «حنفى» إن الوزارة قبل بدء الدراسة فى 20 سبتمبر الجارى، قررت أن تتراوح نسبة التخفيضات فى معرض المستلزمات المدرسية بأرض المعارض بين 30 و60%، حيث يتم توفير الأدوات المدرسية بأسعار تناسب الأسر المصرية، لافتاً إلى أن الحكومة تبذل أقصى جهد للعمل على توفير المنتجات وبيعها للمواطنين بأسعار منخفضة. وأضاف الوزير، خلال افتتاحه المعرض أمس، أن جميع أصحاب المنتجات الدراسية قاموا بتخفيض الأسعار، حرصاً على مشاركة الحكومة فى توفير المنتجات للأسر المصرية.

وأكد «حنفى» أن الرئيس عبدالفتاح السيسى اختار منطقة شرق بورسعيد لإقامة أول بورصة سلعية فى مصر لقربها من مناطق الموانئ والتصدير، وتجرى دراسة ذلك حالياً، وأضاف أنه جرى الاتفاق على إقامة مجمع للسكر فى دمياط للتصدير للخارج.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى