الأخبار

كاميرات مراقبة في الأتوبيسات

166

قال هشام زعزوع، وزير السياحة، إن الحكومة تبذل جهود كبيرة لمواجهة حوادث الطرق، مشيرا إلى أن الوزارة ألزمت جميع الشركات السياحية المالكة لحافلات سياحية، وشركات النقل السياحي بتركيب كاميرات مراقبة بالحافلات، بجانب أجهزة التتبع «G.P.S»، موضحا أنه يعتبر شرطا من شروط الترخيص للحافلة كمنشأة سياحية.

وأضاف «زعزوع»، في تصريحات صحفية، الأربعاء، أن الوزارة دشنت مركزاً لتتبع المركبات السياحية، وأنه جاري تعميمم التجربة على كل المركبات السياحية وتزويدها بكاميرات حتى يتسنى الاتصال الدائم بالحافلات السياحية وتتبعها.

من ناحية أخرى، أكد الوزير أن السياحة الشاطئية في جنوب سيناء والبحر الأحمر كانت الأقل تأثراً، موضحا أن تحذيرات السفر التي أطلقتها بعض الدول خاصة بعد أحداث «رابعة والنهضة» ثم بعد أحداث طابا أثرت بالسلب على السياحة.

وأشار الوزير إلى أنه تم تنظيم ورعاية أحداث سياحية إلى جانب تعظيم الاستفادة من الأحداث الثقافية والرياضية والفنية سياحياً، مضيفا، أنه من المزمع تنظيم أحداث هامة الفترة المقبلة، موضحا أن الأقصر تشهد أكبر تجمع لممثلي شركات السياحة الألمانية، بالإضافة إلى الاحتفال بذكرى 110 عام على اكتشاف مقبرة «نفرتاري»، واحتفالية «أوبرا عايدة».

وأوضح «زعزوع» أن وزارة السياحة تعمل بنظام تكاملي مع الوزارات الأخرى، مؤكدا أن التنسيق قائم مع وزارة الخارجية بشأن قيام الدول بتخفيف درجات تحذيرات السفر إلى مصر، إضافة إلى التنسيق مع وزارة الطيران لفتح خطوط طيران جديدة، والتنسيق مع وزارة الداخلية بشأن تعزيز ورفع الكفاءة الأمنية.

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى