الأخبار

تداعيات انقطاع التيار الكهربائي

 

71

اشر اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، مع المحافظين تداعيات انقطاع التيار الكهربائي عن معظم أنحاء الجمهورية؛ نتيجة العطل المفاجئ الذى أصاب مراكز التحكم التابعة لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة.

طلب وزير التنمية المحلية من المحافظين المرور على المستشفيات والعيادات ومراكز الخدمات الجماهيرية؛ لمتابعة سير العمل في المديريات والإدارات التابعة لها والاطمئنان على استمرار إنتاج الخبز في المحافظات.

وناقش لبيب خلال اتصالات هاتفية أجراها، اليوم، مع المحافظين، سبل استمرار تقديم الخدمات للمواطنين، وطالبهم بالتنسيق مع مديري الأمن في محافظاتهم للعمل على استقرار الحالة الأمنية، وعدم إعطاء الفرصة لمعتادي الإجرام لممارسة إجرامهم استغلالاً للأوضاع الطارئة.

قال وزير التنمية المحلية إن غرفة العمليات بوزارة التنمية المحلية تعمل على مدار 24 ساعة لتلقي شكاوى ومقترحات المواطنين والعمل على حلها فورًا بالتنسيق مع المحافظات والأجهزة المعنية، مضيفًا أن العطل المفاجىء الذي أدى إلى انقطاع التيار الكهربي عن أنحاء الجمهورية، يتم العمل لإصلاحه بشكل علمي وسريع؛ للتخفيف عن المواطنين من جراء انقطاع التيار.

وأشار لبيب إلى عدد من محطات المياه التي تعمل بكامل طاقتها باستخدام المولدات الكهربية الموجودة فيها، لافتًا إلى أن وزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولي على اتصال دائم به لمواجهة أي مشكلة طارئة تؤدي إلى نقص مياه الشرب، مؤكدًا أن محطات الصرف الصحي تعمل بانتظام.

وأضاف لبيب أن المهندس إبراهيم محلب، رئيس الحكومة، يتابع أول بأول مع الوزراء المعنيين كل التطورات المتعلقة بانقطاع التيار الكهربائي، كما أن الوزراء يتابعون تداعيات الموقف أول بأول ويوجهون بإتخاذ الإجراءات الكفيلة بالتخفيف عن المواطنين.

وتابع أن “الحكومة تعمل على قلب رجل واحد خلال هذه المرحلة الحرجة والتى ستخرج منها مصر بإذن الله، في ظل قيادة سياسية تعمل على مدار 24 ساعة لمتابعة الموقف”.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى