الأخبار

طوارئ بالبنوك لمواجهة “أزمة الكهرباء”

123

كشف مصدر مصرفي، أن هناك حالة طوارئ لدى الجهاز المصرفي لمواجهة أزمة انقطاع التيار الكهربائي، خاصة أن اليوم هو الأول لطرح شهادات استثمار قناة السويس الجديدة.

وقال المصدر، لـ”الوطن”، أن هناك إقبالًا كثيفًا من المواطنين على شراء شهادات استثمار القناة، مضيفًا أن البنوك وتحديدًا البنوك المصدرة لشهادات القناة بدأت في تفعيل خطط الطوارئ، والخطط البديلة لمواجهة أزمة انقطاع الكهرباء.

وأشار إلى أن أكثر من 80% من فروع البنوك لم تتأثر بانقطاع التيار الكهربائي، لأن لديها مولدات وبطاريات ضخمة، موضحًا أنه تم توجيه عملاء الفروع التي تعطلت عن العمل لأقرب فروع ممكنة، لإجراء تعاملاتهم المصرفية.

من جهته، قال هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن 85% من فروع البنك مستمرة في العمل، ولم تتأثر بانقطاع التيار الكهربائي، مشيرًا إلى أنه تم العمل بخطة الطوارئ، وتفعيل الخطط البديلة، وتشغيل المولدات في الفروع التى انقطعت فيها الكهرباء.

وأوضح أن مصرفه يعمل وفقًا لخطط استمرارية العمل، والتي تكفي لضمان تقديم الخدمات المصرفية للعملاء في ظل المشكلات الطارئة مثل انقطاع الكهرباء، لافتًا إلى أن الإقبال على شراء شهادات استثمار القناة الجديدة “تاريخي”.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى