الأخبار

7 متهمين بـ«أحداث الشورى» يضربون عن الطعام

 

38

 

اقتحم 7 نشطاء، من المتهمين في قضية أحداث مجلس الشورى، المجلس القومي لحقوق الإنسان، الأحد، وأعلنوا الإضراب عن الطعام حتى يتم تنفيذ طلباتهم، وأبرزها الإفراج عن النشطاء الثلاثة المحبوسين على ذمة القضية، وهم علاء عبدالفتاح وأحمد دومة وأحمد ماهر وجميع المتهمين في القضية.

وعلمت «المصرى اليوم» أن نحو 7 من المتهمين على ذمة القضية، والبالغ عددهم نحو 36 متهما، قاموا بزيارة المجلس عقب اتصال هاتفي مع جورج إسحق، عضو المجلس، رغم أن المقر الرئيسي للمجلس لا يتم فيه تلق شكاوى، وأن المجلس له مقر آخر بالدقي لتلقى مثل تلك الشكاوى.

وأكدت المصادر أن «إسحق» فوجىء بالمتهمين الـ7 يعلنون الإضراب، وهو ما رد عليه بأن ذلك سيضعه في حرج، خاصه أنه لم يبلغوه بخطوتهم تلك، وأن هذا الأمر يتطلب إذن رئيس المجلس أولا، وهو ما لم يرضخ له المتهمين، واستمروا في افتراش غرفة بالمجلس.

وأشارت المصادر إلى أن عبدالغفار شكر، نائب رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان،أجرى محاولات لإثناء المتهمين عن خطوتهم، ووعدهم بأن المجلس سيعقد جلسه صباح الاثنين لبحث ذلك الأمر وتصعيده، إلا أن محاولاته باءت بالفشل.

وأوضحت المصادر أن المسؤولين بالمجلس أجروا اتصالا هاتفيا بالمحامية راجية عمران، عضو المجلس ومحامية المتهمين، للحضور للمجلس والتفاوض مع المتهمين، وأنها أبلغت قيادات المجلس بالحضور، إلا أنها أرسلت محامي من مكتبها لبحث الأمر، وفشلت محاولته في إثناءهم عن الإضراب.

وأكدت المصادر أن وزير الداخلية، اللواء محمد إبراهيم، اتصل عقب تردد أنباء اقتحام المتهمين المجلس على الفور برئيس المجلس محمد فائق، والذى أبلغه بأن الأمور تحت السيطرة وأنه جار سماع شكواهم.

ونوهت المصادر أن السفير مخلص قطب، أمين عام المجلس، طلب العاميلن بالمجلس الانصراف مبكرا حتى لا تحدث احتكاكات بين المتهمين مع أحد من العاملين، مشيرة إلى أنه جرى إخراج جميع السيارات التابعة للمجلس، الذي يقع مقره أمام مقر مديرية أمن الجيزة، خارج أسواره مطالبا العاملين بغلق أبواب المجلس، وجلب مواد غذائية وعصائر وزجاجات مياه للمضربين السبع.

وكشفت المصادر إلى أن ناصر أمين، عضو المجلس، حاول التفاوض مع المتهمين وإثنائهم عن خطوة الإضراب إلا أن جهودة باءت بالفشل مما دفعه للإعلان عن المبيت معهم داخل أروقة المجلس انتظارا للصباح.

من جانبه أعلن المجلس في بيان، الأحد، عن عقد اللجنة التنفيذية بالمجلس الاثنين جلسة استماع استثنائية لسماع شكوى عدد من الطلاب المنتظرين المحاكمة على ذمة قضية مجلس الشورى المحدد لها جلسة يوم الاربعاء المقبل والمتواجدين بمقر المجلس لبحث شكواهم.

 

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى