الأخبار

إعادة هيكلة مشروعين للسكك الحديدية

179

قال كريم صادق العضو المنتدب لشركة القلعة للاستشارات المالية، أنه لا توجد أى فرص استثمارية جديدة فى قطاع النقل داخل مصر مما دفع الشركة إلى البحث عن المشاركة فى بعض مشروعات النقل بدول جنوب أفريقيا، بينما من المتوقع أن توفر قناة السويس الجديدة بعد حفرها عددا من الفرص الاستثمارية فى قطاع النقل البحرى.

أضاف صادق فى تصريحات خاصة للبورصة، أن الشركة تدرس إعادة هيكلة لمشروعين سكة حديد فى جنوب أفريقيا، و سوف تتخذ قرارها بشأن تلك المشروعات خلال شهر و بعد تحديد دراسات الجدوى المالية و التمويلات اللازمة لإعادة هيكلة تلك المشروعات .

و قال أن استثمارات القلعة فى مجال النقل تصل إلى 450 مليون دولار تهدف الشركة إلى زيادتها خلال الفترة القادمة، و تتوزع تلك الاستثمارات بين 250 مليون دولار بمشاريع السكك الحديد فى كينيا و غانا، و 200 مليون دولار لمشاريع النقل النهرى و البحرى فى مصر .

أوضح أن قطاع النقل من القطاعات الإقتصادية الواعدة و تسعى الشركة إلى زيادة استثماراتها في قطاع النقل البحرى و النهرى و البرى مع عدم وجود أى نية للتخارج من مشروعاتها الحالية، بينما سوف تعمل على توفير مزيد من السيولة لضخها فى مشروعات نقل جديدة سواء بجنوب أفريقيا أو فى مصر بعد الانتهاء من خطط تطوير قناة السويس و ما ستوفره من فرص استثمارية اضافية .

البورصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى