الأخبار

لا نقف ضد القاهرة في “سد النهضة”

 

211

 

قال القائم بأعمال القنصل السوداني في أسوان السفير عبدالرحيم سر الختم، اليوم، إن بلاده جزء أصيل من المفاوضات التي تجري بشأن سد النهضة بين مصر وإثيوبيا، رافضًا أي ادعاءات تشير إلى أن السودان يقف ضد مصالح مصر بشأن السد.

وأشاد “سر الختم”، في تصريحات، بالدور الذي تقوم به مصر حاليًا بشأن جولات التفاوض بشأن سد النهضة، موضحًا أن مصر قادرة الآن على انتزاع حقوقها بشكل تفاوضي، حيث تسير الآن في اتجاه صحيح.

وأضاف الدبلوماسي السوداني، أن الخرطوم تسعى بجانب النظام المصري إلى جعل منطقة حلايب وشلاتين الحدودية والمتنازع عليها، منطقة تكامل اقتصادي وليس منطقة نزاع.

ولفت “سر الختم” إلى أن منفذ “قسطل- أشكيت” الحدودي بين السودان ومصر، والذي تم افتتاحه مؤخرًا هو بداية حقيقية للعلاقات المتكاملة بين البلدين، والتي تسير في إطار ومناخ سياسي مهيأ في عهد نظاميّ الرئيس عبدالفتاح السيسي وعمر البشير، داعيًا أبناء الشعب المصري إلى العمل في السودان لدعم الاقتصاد السوداني.

وعن موقف الخرطوم من دعم نظام الإخوان في مصر، تابع القائم بأعمال القنصل السوداني، قائلاً إنه لم تكن هناك أي علاقة واضحة بين الجانبين، حيث إن “إخوان السودان” لم يكونوا طرفًا أو جزءًا من التنظيم الدولي للإخوان، في حين أن إخوان مصر جزء من هذا التنظيم.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى