الأخبار

7 أسئلة يجب طرحها بصراحة قبل يوم الزفاف

177

الديون والشئون المالية، الأطفال، أولوليات الحياة، السفر إلى مدينة أخرى، الأهالي المصابون بالشيخوخة، وغيرها من الأحاديث ينبغي على كل زوجين القيام بها معًا قبل الزفاف؛ لأنها توضح الكثير من الأمور بشأن شخصية وأفكار الطرفين.

قدمت كيلي خليل في مقال على موقع Mind Body Green، سبعة أحاديث يجب على الزوجين إجراءها قبل الزفاف:

1- الديون والشئون المالية

قبل الزفاف، اجلس مع شريك حياتك وقوما بإجراء مناقشة عن وضعك المادي، يجب أن يكون كلاكما صادقًا إذا كان ملتزمًا بأي ديون، فإخفاء هذا الأمر سوف يجرحك على مدار الطريق.

كما أن هذه المناقشة ستكون جيدة للحديث عن كيف تعاملك مع أموالك في المستقبل.

2- الأطفال والتربية

ستحتاج لمناقشة ما إذا كنت تريد إنجاب أطفال أم لا، ومعرفة توقعات شريكك عن تربية الأطفال. هل يريد زوجكِ منك الجلوس مع أطفالكِ في المنزل؟ أما تريدان الاستمرار في العمل؟ وإذا اختارتا العمل من سيرعى الأطفال؟

3- الانتقال إلى مدينة جديدة

حال الدنيا صعب الآن، والعديد من الناس يجبرون على التحرك إلى مدن جديدة للعمل أوالحصول على الإسكان بأسعار معقولة. تحدث مع شريكك عن رغبته في الانتقال يومًا ما، وإذا كان شريكك عنيد بشأن البقاء في مكان، وحاول الكشف عن نقطه تحوله.

ربما يكون زوجك المستقبلي قلق من أنكِ لن تساعديه ماديًا في الانتقال إلى مكان آخر، ولكن إذا كان هناك دعم مادي فسيصبح أكثر إقبالًا على الانتقال. أو ربما تكون زوجتك ترغب في أن تكون بالقرب من عائلتها عندما تنجب أطفال، ولكن على استعداد على الانتقال إلى مدينة جديدة حتى الإنجاب.

4- أولوليات الحياة

الزواج يعني وضع خطة طويلة المدى مع شخص آخر، لذلك من الهام التخطيط لأولوياتك مبكرًا. هل قضاء عطلة لمدة أسبوع في قائمة أولوياتك؟ أم أنك سوف تقتصد وتدخر الأموال في السنوات الأولى القليلة للزواج لشراء منزل؟

ناقش هذا الأمر مع شريكك؛ للوصول إلى أرض مشتركة تكون مريحة لكما معًا. يجب أن تتمكنا من تحقيق أهدافكما، فالزواج الجيد يمكن أن يكون نقطة الانطلاق لتحقيق الطموحات الكبيرة، ولكن ربما كل منكما سيضطر إلى تغيير جدوله الزمني لاستيعاب آمال وأحلام شريكه.

5- الأهالي المصابون بالشيخوخة

ربما لا تحتاج إلى التفكير بشأن احتياجات والديك المرتبطة بالعمر لعقد أو أكثر من الزمان، ولكن الحديث مع شريكك عن كيف يأمل الاهتمام بوالديه تعد طريقة جيدة لمعرفة أولويات كل منكما.

هل تريد شريكتك المستقبلية أن يعيش والديها في منزلك؟ هل يفضل زوجك وضعهما في دار للمسنين؟ هل ستكونين مسئولة عن هذه التكاليف.

6- التعامل مع الأمور الصعبة

ابدأ بهذا السؤال: ماذا كانت بعض أسوأ الفترات في حياتك وكيف مررت منها؟ هذا سوف يساعدك في فهم كيفية تواءم شريكك مع المآسي، وما هو نوع الدعم الذي يحتاجه في الموقف الصعب. ثم يأتي الجزء الصعب، وهو الحديث عن كيفية تعاملك مع التحديات الكبيرة.

7- تحسين تواصلك

من المهم الحديث عن كيفية تحسين طريقتك في النقاش والتفاوض والوصول إلى حل وسط. اسأل شريكك: كيف يتواصل والديك وماذا بإمكانك التعلم منهما؟ ربما هناك بعض الأمور التي نجحت مع والديك وترغب في تجربتها مع شريك حياتك.

تحدث عن الطرق الجيدة لتواصلكما الآن، والأمور التي تريد التوقف عن القيام بها فورًا



الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى