الأخبار

نائب رئيس الطائفة الإنجيلية يدعو لدعم مصر

198

 

التقى الدكتور القس أندريه زكى، نائب رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، ومدير عام الهيئة القبطية الإنجيلية، اليوم الخميس بالدكتور ألفيت تافيت الأمين العام لمجلس الكنائس العالمى، وعدد من قياداته، وذلك بمقر المجلس بجنيف، داعياً إياهم للوقوف بجانب مصر ودعمها.

وعرض زكى خلال اللقاء تطورات المشهد الداخلى فى مصر، والتزام الحكومة المصرية بتنفيذ الاستحقاق الثانى من استحقاقات خارطة الطريق فى ضوء قرب إجراء الانتخابات الرئاسية، التى ستجرى يومى 26 و27 مايو الجارى بمراقبة شعبية ودولية يشارك فيها عدد من منظمات المجتمع المدنى المصرى، وممثلين عن منظمات دولية.. ويعقبها الاستحقاق الأخير بإجراء الانتخابات البرلمانية.

كما تناول اللقاء الذى استمر لأكثر من ساعة، بحسب بيان الهيئة الإنجيلية اليوم، تأكيد نائب رئيس الطائفة ردا على البيان الذى أصدره المجلس الذى أبدى فيه قلقه من الحكم الذى أصدرته محكمة جنايات المنيا بشأن توجيه عقوبة الإعدام لـ529 متهما، وجهت إليهم اتهامات بحرق كنائس وأقسام شرطية وقتل أبرياء ونهب ممتلكاتهم الخاصة.

وأوضح أن السلطة القضائية فى مصر سلطة مستقلة لا يجوز لأى شخص التدخل فيما تصدره من أحكام، مشيرا إلى أن المحكمة أيدت فيما بعد الحكم على 37 شخصا فقط، وحبس باقى المتهمين لمدد مختلفة، مؤكدا أن هناك مراحل متعددة للتقاضى، وأن الحكم ليس نهائيا، مشيرا إلى أن الغالبية العظمى من المحكوم عليهم هاربين خارج مصر، وشدد على ضرورة تحقيق العدل بين الجميع على حد سواء.

وفيما يتعلق بالعلاقات الإسلامية المسيحية فى مصر، أكد زكى عمق هذه العلاقات ولاسيما القيادات الدينية، ومن جانبه أكد تافيت على أنه لمس كل هذه المجريات أثناء زيارته لمصر فى أبريل من العام الماضى.

والتقى تافييت عددا من القيادات الدينية ورموز المجتمع المصرى مسلمين ومسيحيين، مؤكدا أن مجلس الكنائس العالمى يقف إلى جانب مصر فى حملتها للقضاء على الإرهاب بكافة أشكاله، وأن المجلس يتابع باهتمام ما يحدث فى مصر فى المرحلة الحالية، والتى تهدف إلى تحقيق مستقبل أفضل يعيش فيه الجميع داخل دولة ديمقراطية تحقق سلاما اجتماعيا وسياسيا واقتصاديا، ويمكن أن تصبح نموذجا يحتذى به فى المنطقة.

وقد أبدى تافيت استعداده لزيارة مصر قريبا ولقاء القيادات السياسية والشعبية والدينية بهدف دعم مصر من الدول الأعضاء بالمجلس، والتى يزيد عددها عن 120 دولة حول العالم.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى