الأخبار

تحقيقات بالكويت حول تمويل “خلية الإمارات”

724506379dfvbcb

 

 

الأناضول:

قالت الحكومة الكويتية :”إنه سيتم التحقيق مع عناصر من جماعة الإخوان المسلمين بالكويت قريبا، على خلفية اتهامات لهم بتمويل مجموعة إخوانية معتقلة  في الامارات، بحسب ما نقلت صحيفة كويتية.

ووفقا لصحيفة “الوطن” الكويتية، اليوم الجمعة، فإن الحكومة أقرت أثناء الجلسة السرية التي عقدت في البرلمان أمس أن أعضاء بجماعة الإخوان في الكويت يدعمون المجموعة المضبوطة بالإمارات.

وفي رده على نواب استفسروا خلال الجلسة التي عقدت بشكل سري بناء على طلب الحكومة، عن الإجراءات التي ستتخذ ضد من يثبت ضلوعهم، قال رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك: “نعم.. هناك تمويل يطلع من الكويت.. ولكن لا نقدر أن نعلن عن الأسماء قبل أن يتم تحويلهم إلى المحكمة”.

وشهدت الجلسة تباين بين وجهات نظر النواب في الموقف من إخوان الكويت، بحسب ما ذكرت صحيفة “الرأي” الكويتية اليوم.

ووجه النائب خليل الصالح “انتقادات لاذعة” إلى وزير الداخلية، وطالبه بالكشف عن “مخططات تنظيم الإخوان المسلمين في الكويت”، والاستفادة من المعلومات التي يكشف عنها يوميا قائد شرطة دبي” ضاحي خلفان”، والمتعلقة ببعض التنظيمات التي تحاول زعزعة الأمن في دول الخليج.

وفي المقابل، احتج النائب “خالد الشليمي” على كلام الصالح، رافضا اتهام الإخوان بهذا الشكل “غير المنطقي”.

وقال: “الاخوان في الكويت مكون أساسي من مكونات المجتمع، وهم كتلة سياسية معترف بها، ونواياهم سلمية ووطنية، لذلك لا يجوز خلط الأوراق”.

وتكشف تصريحات رئيس الوزراء الكويتي عن اعتقالات محتملة قريبة في صفوف الإخوان في الكويت، بحسب ما صرحت به مصادر مطلعة.

وتتهم الإمارات جماعة الإخوان بالسعي لزعزعة استقرارها، وسبق أن سحبت الجنسية من عدد من الإخوان الإماراتيين، واتهمتهم بتلقي تمويلات خارجية، كما اعتقلت 11 مصريًّا من جماعة الإخوان في الشهر الأخير بدعوى أنهم يدربون إخوان إماراتيين على زعزعة نظام الحكم.

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد – تحقيقات بالكويت حول تمويل “خلية الإمارات”

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى