الأخبار

«أوباما» يحث البريطانيين على «التريث»

143

 

 

حث الرئيس الأمريكي باراك أوباما البريطانيين، الإثنين، على الانتظار لمعرفة ما إذا كانت إصلاحات الاتحاد الأوروبي ستنجح قبل أن يقرروا الانسحاب منه، مؤيدًا بذلك موقف رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون.

 

وقال «أوباما» في مؤتمر صحفي مع «كاميرون» بالبيت الأبيض: «أعتقد أن مشاركة بريطانيا في الاتحاد الأوروبي تعبير عن نفوذها ودورها في العالم».

 

ويحاول «كاميرون» توحيد حزبه في هذه القضية بعد أن ألمح وزيران بالحكومة البريطانية إلى أنهما سيصوتان للخروج من الاتحاد الأوروبي إذا أجري استفتاء اليوم.

وقال «أوباما» إن القرار في نهاية الأمر يخص شعب المملكة المتحدة، وأشار إلى أن هناك «مفاوضات صعبة» في المستقبل بشأن قضايا اقتصادية وسياسية.

 

وأضاف: «إنني أقول هذا النقطة الأساسية من وحهة نظر ديفيد هي أنه من المحتمل انكم تريدون أن تروا إن كان يمكنكم إصلاح ما كسر في علاقة مهمة للغاية قبل أن تنفصلوا وهذا منطقي في رأيي».

 

وقال «كاميرون» للصحفيين إن «من المصلحة الوطنية لبريطانيا» أن تعمل مع الاتحاد الأوروبي بشأن الإصلاحات التي تجعله «أكثر انفتاحًا وأكثر قدرة على التنافس وأكثر مرونة»، وهذا يجعل من المعقول التريث حتى يتم عمل الإصلاحات لإجراء استفتاء بشأن إن كانت بريطانيا ستبقى في الاتحاد الأوروبي.

 

وأضاف «كاميرون»: «يوجد سبب وجيه لعدم اجراء الاستفتاء غدًا». وقال: «سيكون اختيارًا زائفا بين الوضع القائم والانسحاب».

 

 

 

المصري اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى