الأخبار

بروتوكول تعاون بين المهندسين وجهاز التفتيش الفني

84

 

عقدت نقابة المهندسين المصرية اليوم الاحد 14سبتمبر 2014 ندوة بعنوان ضبط الجودة لتنفيذ اعمال البناء بحضور المهندس طارق النبراوي نقيب المهندسين والمهندس اسامة حمدي رئيس جهاز التفتيش الفني علي اعمال البناء والمهندس حسن عبد العزيز رئيس الاتحاد المصري للتشييد والبناء .

واكد النبراوي فى كلمة له ان هذه الندوة تعقد بهدف توضيح البروتوكول الذي تم توقيعه بين نقابة المهندسين المصرية وجهاز التفتيش الفني علي اعمال البناء و الاتحاد المصري للتشييد والبناء موضحا ان هذا البروتوكول يأتي تفعيلا لخطة المجلس المنتخب في حماية المهةه والمهندس حيث يتناول مجموعة من القواعد لتنظيم البناء في مصر مشيرا ان دور النقابة به هو متابعة كافة الشهادات والاقرارات والتقارير الهندسية اضافة الي متابعة التزام المهندس المشرف باعداد التقارير ربع سنوية عن تقدم سير العمل . 

من جانبه قال المهندس أسامة حمدي رئيس جهاز التفتيش الفني علي اعمال البناء ان دور الجهاز هو مراجعة الجهة الادارية في التراخيص التي تصدرها وهو جهاز له صفة الضبطية القضائية مضيفا ان وضع المنشآت في مصر والعقارات تتطلب وجود مرجع للمبني من خلال معرفة المقاول المنفذ والمهندس المشرف وذلك للتأكد من ان المهندس عضو نقابي بنقابة المهندسين وان المقاول مسجل باتحاد المقاولين حتي نستطيع القضاء علي عشوائية البناء . 

واضاف حمدى ان دور الجهاز في هذا البروتوكول هو مراجعه عقود المقاولات والبدء في التأكد من عضوية المقاول للاتحاد المصري للتشييد والبناء اضافة الي عمل اختبارات ضبط الجودة بالموقع وذلك طبقا للكود . 

واشار حمدى ان الجهاز ايضا سوف يعمل علي التأكد من قيام المهندس المشرف باصدار شهادة الاشراف ومراجعة مدي الالتزام في سداد الدمغات الهندسية المقررة للنقابة لرسومات اعمال التراخيص . 

وفي نفس السياق صرح المهندس حسن عبد العزيز رئيس الاتحاد المصري للتشييد والبناء ان هذا البروتوكول يشكل مجهودا صعبا علي اطرافه الثلاثة مشيرا ان السيد المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء والسيد وزير الاسكان شددا علي ضرورة وسرعة تفعيل هذا البروتوكول والذي يساهم في القضاء علي فساد المحليات 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى